Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تفاصيل الكشف عن الخلية المرتبطة بتنظيم داعش في المغرب

نشرة أخبار الليلة - 15/09/2021 . 02:39

المغرب.. تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم داعش وتوقيف 3 أشخاص

أعلنت السلطات المغربية الثلاثاء تفكيك "خلية إرهابية" موالية لتنظيم داعش وتوقيف ثلاثة مشتبه فيهم.

وجاء في بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نشرته وكالة الأنباء المغربية أن المشتبه فيهم الثلاثة الذين أوقفوا في مدينة الرشيدية في جنوب شرق البلاد يبلغون من العمر 37 و27 و21 سنة.

دعوات للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في افغانستان

دعا الدبلوماسي الذي عينته الحكومة الأفغانية السابقة لدى الأمم المتحدة في جنيف والذي لا يزال في منصبه، المنظمة الدولية الثلاثاء إلى التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها حركة طالبان.

كما دعت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه والاتحاد الأوروبي في الأيام الأخيرة أمام مجلس حقوق الإنسان إلى إنشاء آلية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في أفغانستان.

السيطرة على الحريق في إسبانيا بعد سبعة أيام على إندلاعه

تمت السيطرة على حريق غابات واسع في جنوب إسبانيا اندلع قبل سبعة أيام وتسبب في مقتل عنصر إطفاء وأرغم 2600 شخص على الفرار من منازلهم، حسبما أعلن مسؤولون محليون الثلاثاء.

والحريق الذي شبّ الأربعاء الماضي في جبال سييرا بيرميخا قرب إستيبونا "بات تحت السيطرة" حسبما أعلن خوانما مورينو رئيس اقليم الاندلس في تغريدة.
وشارك قرابة 500 عنصر إطفاء و51 طائرة لمكافحة الحرائق، في جهود إخماده. وتنفس العناصر الإثنين الصعداء مع بدء تساقط أمطار خفيفة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.