غالبية الحرائق تحت السيطرة في الجزائر والسكان في حالة صدمة

شارفت فرق الإطفاء الجمعة على السيطرة على غالبية حرائق الغابات التي تجتاح شمال الجزائر ولا سيما في تيزي اوزو الأكثر تضررا في منطقة القبائل حيث يبدو السكان في حالة صدمة بانتظار تحديد هويات أصحاب الجثث المحترقة.

وقضى ما لا يقل عن 71 شخصا منذ الاثنين في هذه الحرائق التي أججها الحر الشديد على ما أظهرت أحدث حصيلة صادرة عن السلطات التي تقول إنها “مفتعلة”.

الكاظمي: ضرورة أن تضع القيادات الأمنية والاستخبارية خططاً جديدة لحماية أبراج

أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بضرورة تعزيز القوات المكلفة بحماية أبراج الكهرباء من الأمن والجيش والاستخبارات جاء ذلك خلال اجتماع أمني طارئ ترأسه الكاظمي بشأن الهجمات على أبراج الكهرباء في العراق

كما وجّه رئيس الوزراء العراقي بتشكيل خلية أزمة لمراقبة حماية أبراج الطاقة وشدد على ضرورة وضع خطط جديدة لحمايتها.

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، الخميس، استهداف برجين لنقل الطاقة في كربلاء بعبوات ناسفة.

اجتماع للحلف الأطلسي الجمعة بشأن أفغانستان

سيترأس الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ اجتماعا لمبعوثي دول الحلف عند الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت غرينتش الجمعة، بعد قرار الولايات المتحدة إجلاء دبلوماسييها ومواطنيها من أفغانستان، كما قال مسؤولون لوكالة فرانس برس.

وقال أحدهم إن “عمليات الإجلاء” ستكون في صلب المناقشات مع الخيارات والتكيفات العسكرية المطلوبة للمضي قدما. وكانت واشنطن ولندن أعلنتا الخميس إرسال آلاف الجنود إلى كابول لإجلاء الدبلوماسيين والمواطنين في ظل التقدم السريع لطالبان نحو العاصمة الأفغانية.