تقرير آخر حول مرفأ بيروت

كشفت وكالة أسوشيتيد برس نقلاً عن مسؤولين قضائيين، أن لبنان تلقى تقريراً أولياً من فرنسا بشأن الانفجار الضخم الذي وقع العام الماضي في مرفأ بيروت وأسفر عن مقتل وجرح الآلاف.

وقال المسؤولون، إن التقرير الفرنسي مفيد للتحقيق الجاري في بيروت بشأن انفجار أغسطس آب الذي دمر الميناء الرئيسي للبلاد وألحق أضرارا بالغة بالمناطق المحيطة.

ورفض المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم بما يتماشى مع اللوائح، الإدلاء بتفاصيل حول التقرير.

الأردن يعيد فتح دور السينما وأماكن الترفيه والرياضة ويشترط تلقي اللقاح لدخولها

أعلنت الحكومة الأردنية الثلاثاء إعادة فتح دور السينما ومدن الترفيه والنوادي الرياضية والحمامات والمسابح والمراكز الثقافية والتعليمية، لكنها اشترطت على الناس تلقي اللقاح من اجل دخولها.

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة أمرا “يلزِم جميع المنشآت التي تمّ فتحها بعدم السّماح لأيّ شخص بالدخول إليها قبل إبراز البطاقة الشخصيّة أو رمز التحقّق الصحّي أو شهادة التطعيم من خلال تطبيق (يطلق عليه إسم) سند”.

وأعادت السلطات الثلاثاء فتح قطاعات وأنشطة اقتصادية كانت مغلقة جراء تداعيات فرضتها جائحة فيروس كورونا، ضمن خطة حكومية لفتح قطاعات وأنشطة وصولا إلى “صيف آمن”.

هيومن رايتس ووتش تتهم الحوثيين بمنع التلقيح في مناطق سيطرتهم

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الثلاثاء ميليشيا الحوثي في اليمن بمنع التطعيم في إطار مكافحة وباء كوفيد-19 في مناطق سيطرتهم رغم ارتفاع عدد الإصابات في البلد الذي تنهشه الحرب.

منذ بدء انتشار الجائحة نادرا ما ينشر الحوثيون المقربون من إيران والذين يسيطرون على جزء كبير من شمال اليمن معلومات حول الوباء معلنين عن حالة وفاة واحدة حتى الآن.