فتح تحقيق إسرائيلي بشأن تسريبات استهداف منشأة نطنز | المزيد ضمن فقرات مطبخ أخبار الليلة

البيت الأبيض: واشنطن "ليست ضالعة" في حادث نطنز / GETTY IMAGES

تداعيات حادث منشأة نطنز

بعد أن انتشرت التسريبات حول الهجوم الذي طال موقع نطنز النووي الإيراني، من كل حدب وصوب خلال الساعات الماضية، عبر وسائل إعلام إسرائيلية، بعضها تابع للدولة، عبر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس عن استيائه.

وتوجه اليوم الاثنين إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بطلب فتح تحقيق في التسريبات المتكررة للنشاطات والعمليات الأخيرة ضد إيران.

طلب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس من مستشار الحكومة القضائي فتح تحقيق فوري بشأن تسريبات استهداف منشأة نطنز والعمليات الأخيرة ضد إيران ، بعد أن انتشرت التسريبات حول الهجوم الذي طال موقع نطنز النووي الإيراني.

منظمة حظر الأسلحة تتهم النظام السوري باستخدام الكلور في هجوم عام 2018

خلصت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية بعد إجرائها تحقيقاً، إلى أن القوات الجوية التابعة للنظام السوري استخدمت غاز الكلور، وهو سلاح كيميائي، أثناء هجوم على مدينة سراقب في عام 2018.
والتقرير هو الثاني لفريق تقصي الحقائق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية الذي له سلطة تحديد الجهة المنفذة لهجوم كيميائي.

وأعلنت المنظمة في بيان أن فريقها “خلص إلى أن وحدات من القوات الجوية العربية السورية استخدمت أسلحة كيميائية في سراقب في 4 شباط/فبراير 2018”. وتقع هذه المدينة على بعد 50 كيلومترا جنوب حلب.
واعتبر الفريق أن “ثمة دوافع منطقية لاعتبار” أن مروحية عسكرية تابعة لسلاح الجو السوري “ضربت شرق سراقب بإلقاء برميل واحد على الأقل”.

وأوضح التقرير أن “البرميل انفجر ناشرا غاز الكلور على مسافة واسعة أصابت 12 شخصا”.

منظمة الصحة: جائحة كورونا في مرحلة حرجة والإصابات ترتفع باطراد

نبهت منظمة الصحة العالمية الاثنين الى أن وباء كوفيد-19 بلغ “مرحلة حرجة” مع تسجيل ارتفاع لعدد الاصابات باطراد، لافتة الى أنه يمكن السيطرة عليه في “بضعة أشهر” في حال اتخاذ الاجراءات السليمة.

وقالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في المنظمة ماريا فان خيركوف في مؤتمر صحافي “نشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى في شكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب ان نكون فيه بعد ستة عشر شهرا من بدء الجائحة، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها”.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.