إثيوبيا تتحدى عشية الحسم: مستعدون جيدا للملء الثاني

أعلنت خارجية مصر أن مشاركتها في محادثات الكونغو حول سد النهضة يعكس حرص القاهرة على التفاوض الجاد مؤكدة أن مصر تسعى من خلال المحادثات و للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة

من جانبها شددت رئيسة إثيوبيا سهلورق زودي على أن بلادها مستعدة جيدا للملء الثاني، الذي ترفضه مصر والسودان قبل توقيع اتفاق ملزم.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن اعتقال 125 عنصراً من تنظيم داعش في مخيم الهول

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الجمعة، بعد تنفيذها عملية أمنية استمرت لأيام، توقيف 125 عنصراً من تنظيم داعش في مخيم الهول في شمال شرق سوريا، بينهم مسؤولون عن عمليات قتل ازدادت وتيرتها منذ مطلع العام.

اجتماع جديد بشأن ملف إيران النووي الأسبوع المقبل في فيينا

اتفقت قوى دولية وإيران الجمعة على عقد محادثات الأسبوع المقبل في فيينا لمناقشة الاتفاق النووي، بينما من المقرر أن يجري وسطاء “اتصالات منفصلة” مع الولايات المتحدة، بحسب ما أفاد الاتحاد الأوروبي.
وقال بيان صدر بعد اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني، إن المشاركين سيجتمعون في فيينا “ليحددوا بشكل واضح إجراءات رفع العقوبات وتطبيق (الاتفاق) النووي، بما في ذلك عبر عقد اجتماعات لمجموعات الخبراء المعنية”. وأضاف أن الجهات المنسقة “ستكثّف اتصالات منفصلة في فيينا مع جميع المنضوين في خطة العمل الشاملة المشتركة (التسمية الرسمية للاتفاق النووي) والولايات المتحدة”.