الجيش الجزائري يحبط عملية إرهابية في العاصمة

تمكن الجيش الجزائري اليوم الأربعاء من تفكيك قنبلة كانت موجهة للإستعمال في عملية إجرامية بالجزائر العاصمة.

كما تم إلقاء القبض في هذه العملية على شبكة متكونة من 3 عناصر دعم للجماعات الارهابية بجبال تيبازة غرب العاصمة.

وحسب وزارة الدفاع الوطني الجزائري، فقد بينت التحقيقات أن أحد الموقوفين، قام بنقل قنبلة تقليدية الصنع ووضعها في مكان محدد بمنطقة الكاليتوس.

الكاظمي يدين الهجمات الصاروخية على قاعدة عين الأسد ويتوعد بمحاسبة المتورطين

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، إن المعتدين على قاعدة عين الأسد ليس لديهم انتماء للعراق، وإن محاسبة منفذي الهجمات سيصب في سمعة القوات الأمنية العراقية.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عن الكاظمي قوله، إن “القوات الأجنبية دخلت العراق بطلب الحكومة حينها، وحوارتنا أخرجت 60% منها حتى الآن”.

واستهدفت عشرة صواريخ على الأقل، الأربعاء، قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية في غرب العراق، على ما أفادت مصادر أمنية عراقية وغربية، قبل يومين من زيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى العراق.

السودان يتسلم اول شحنة من لقاحات كورونا عبر آلية كوفاكس

أعلنت وزارة الصحة السودانية أن السودان سيتسلم الأربعاء اول شحنة من اللقاحات المضادة لكورونا عبر آلية كوفاكس وسيبدأ تطعيم طواقمه الطبية “مطلع الأسبوع المقبل”.

وتتألف هذه الشحنة الأولى من 828 الف جرعة من لقاح أسترازينيكا وسلمت عبر آلية كوفاكس لتأمين تطعيم سكان الدول الفقيرة خصوصا.

وقالت المسؤولة في وزارة الصحة داليا ادريس إنه سيتم اعطاء وحدات الشحنة الاولى من اللقاح الى 414 الف من الفرق الطبية على مستوى البلاج اعتبارا من الأسبوع المقبل.