واشنطن تفرض عقوبات على 7 مسؤولين روس في قضية تسميم نافالني

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء، فرض عقوبات على سبعة مسؤولين كبار روس معلنة أن أجهزتها الاستخباراتية خلصت إلى وقوف موسكو خلف عملية تسميم المعارض أليكسي نافالني الذي يقضي حاليا عقوبة بالسجن.

وأعلن مسؤول أمريكي كبير أن “أجهزة الاستخبارات خلصت بثقة عالية إلى أن ضباطا في أجهزة الأمن الفدرالية الروسية استخدموا غاز أعصاب يعرف بنوفيتشوك لتسميم المعارض الأبرز للكرملين أليكسي نافالني في 20 آب/أغسطس 2020″، مجددا الدعوة إلى “الإفراج الفوري وبدون شروط” عنه.

مصر والسودان تحذران إثيوبيا من ملء سد النهضة

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة نظيرته السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي.
عبر في ها اللقاء الطرفين عن قلقهما جراء تعثر المفاوضات حول سد النهضة صحيح شهندا الطويلة

وأعرب الوزيران عن قلقهما جراء تعثر المفاوضات الخاصة بـ سد النهضة التي تمت برعاية الاتحاد الأفريقي.

وقالا، إن الخطر الحقيقي يكمن في تعبئة إثيوبيا للسد دون اتفاق معنا

وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيرته السودانية مريم الصادق المهدي، على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي يحقق مصالح كل الأطراف وذلك قبل قيام إثيوبيا بالملء الثاني للسد.

الليرة اللبنانية تسجل انخفاضاً قياسياً أمام الدولار في السوق السوداء

سجّلت الليرة اللبنانية الثلاثاء انخفاضاً قياسياً غير مسبوق منذ دخول لبنان دوامة الانهيار الاقتصادي قبل عام ونصف، إذ لامس سعر الصرف مقابل الدولار عتبة العشرة آلاف في السوق السوداء، بحسب وكالة فرانس برس.

ومنذ صيف العام 2019، على وقع الانهيار الاقتصادي الأسوأ في لبنان منذ عقود، بدأت قيمة الليرة تتراجع تدريجياً أمام الدولار تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار. ولا يزال سعر الصرف الرسمي يساوي 1507 للدولار.