الأمم المتحدة تدين الحملة الأمنية الدامية في ميانمار

دانت الأمم المتحدة الحملة لأمنية العنيفة في بورما الأحد ودعت القادة العسكريين للبلاد إلى الامتناع عن استخدام القوة بحق المتظاهرين السلميين.

يأتي هذا  بعد أن قتلت قوات الأمن في بورما 18 أشخاص و أصابت العشرات وأوقفت المئات الأحد، في أكثر الايام دموية خلال الاحتجاجات ضد النظام العسكري الجديد في البلاد منذ توليه السلطة في الأول من شباط/فبراير.

المعارض الروسي نافالني وصل إلى منطقة تبعد 200 كلم عن موسكو ليمضي عقوبته

أعلنت هيئة حكومية روسية الأحد أنّ المعارض أليكسي نافالني وصل إلى منطقة تبعد 200 كيلومتر شرق موسكو حيث سيتم نقله لاحقاً إلى مؤسسة عقابية لقضاء عقوبته.

وقالت لجنة المراقبة العامة في موسكو “وصل أليكسي نافالني إلى مؤسسة السجون الروسية في منطقة فلاديمير لتنفيذ عقوبته”، موضحة أنّه سيخضع أولاً للحجر الصحي قبل نقله إلى إحدى المؤسسات العقابية في
المنطقة.

استقالة وزيرين في الأردن بعد مخالفتهما إجراءات كورونا

وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، على استقالة وزيري الداخلية والعدل، وتعيين اثنين بدلا منهما.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، أنه “تمت الموافقة على قبول استقالة بسام سمير شحادة التلهوني وزير العدل، وسمير إبراهيم محمد المبيضين وزير الداخلية من منصبيهما، اعتبارا من اليوم الأحد”.

وفيما لم يذكر بيان الديوان الملكي أسباب هذه الخطوة، تناقلت وسائل إعلام أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة طلب من الوزيرين خلال جلسة الحكومة، صباح اليوم، تقديم استقالتيهما، لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة جائحة فيروس كورونا.