متقاعدون إيرانيون يتظاهرون احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية

تجمع عدد من متقاعدي الضمان الاجتماعي الإيرانيين، أمام منظمة التخطيط والميزانية في طهران، اليوم الاثنين 25 يناير (كانون الثاني)، للاحتجاج على طريقة معادلة معاشاتهم التقاعدية وضآلة ما يتقاضونه، وعدم المساواة بين معاشات الدولة ومتقاعدي الضمان الاجتماعي.

 

اليمن: تصنيف الحوثي “إرهابية” يعرقل تنفيذ أجندة إيران

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الاثنين، إن “قرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية، ينبغي البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لوضع حد لاستهتار هذه الميليشيا بالحلول السياسية، وإصرارها على تنفيذ أجندة إيران دون اكتراث بمعاناة وحياة الشعب اليمني”.

 

مسؤول عسكري أميركي يزور السودان الثلاثاء

يصل مسؤول عسكري أميركي إلى الخرطوم، الثلاثاء، في زيارة هي الأولى بعد رفع اسم السودان من ” قائمة الدول الراعية للارهاب”.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) على موقعها الالكتروني الاثنين أن “يصل إلى البلاد غدا (الثلاثاء) السفير أندرو يونغ نائب قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا لشؤون الارتباط المدني العسكري في زيارة تستغرق يومين”.

 

حركة نافالني تدعو إلى تظاهرات في كافة أنحاء روسيا

دعا فريق المعارض الروسي أليكسي نافالني الإثنين الى تظاهرات جديدة في كافة أنحاء البلاد الأحد بعد نجاح التعبئة التي نظمت في نهاية الأسبوع الماضي.

وكتب ليونيد فولكوف وهو حليف مقرب للمعارض المسجون، على تويتر “في 31 كانون الثاني/يناير عند الساعة 12,00. كل مدن روسيا. من أجل الإفراج عن نافالني. من أجل الحرية للجميع، من أجل العدالة”.

 

كورونا يتسبب بخسارة 255 مليون وظيفة عام 2020 في العالم

تسبب وباء كورونا في “أضرار بالغة” في قطاع الوظائف مع خسارة ما يعادل 255 مليون وظيفة عام 2020 بحسب ما أعلنت منظمة العمل الدولية الإثنين.

وقالت المنظمة التابعة للامم المتحدة في تقريرها السابع المخصص لآثار وباء كورونا على عالم الأعمال إنه في عام 2020 “تمت خسارة 8,8% من ساعات العمل في العالم (مقارنة مع الفصل الرابع عام 2019) ما يعادل 255 مليون وظيفة بدوام كامل” أي خسارة ساعات عمل أكثر بمعدل أربع مرات مقارنة مع فترة الأزمة المالية عام 2009.

وأفاد جاي رايدر رئيس منظمة العمل الدولية متحدثا إلى الصحافيين عبر الإنترنت عن كورونا “هذه أشد أزمة في عالم العمل منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات”.