ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها في قضاء الدبس بكركوك

أعلنت وكالة الاستخبارات ،اليوم الأحد،ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية أمنية في قضاء الدبس.

وذكرت الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن”مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من تنفيذ عملية استخباراتية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك نتج عنها ضبط منصتين لإطلاق الصواريخ و 14 قوانة مدفع رشاش عيار 57 و 6 صواريخ متوسطة و 24 قنبرة هاون عيار 60 ملم و 55 حشوة قنابر،مبينة أنه”تم العثور على تجهيزات عسكرية مختلفة داخل أحد الدور الفارغة في قرية السدرة التابعة للقضاء أعلاه من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.

وأضافت أنه”تم رفع المواد المضبوطة بدون حادث يذكر” .

نحو 80 قتيلا خلال 24 ساعة في مواجهات في دارفور بغرب السودان

أعلنت لجنة أطباء ولاية غرب دارفور في السودان أن حصيلة ضحايا الاشتباكات القبلية التي شهدتها مدينة الجنينة، ارتفعت إلى 83 قتيلا و160 جريحا.

وأشارت اللجنة في بيان منشور اليوم الأحد على صفحتها في “فيسبوك” إلى أن حصيلة الجرحى جراء أعمال العنف التي احتدمت صباح أمس السبت سجلت مصابين في صفوف القوات المسلحة.

 

المعارض الروسي اليكسي نافالني يغادر برلين عائدا الى موسكو

غادر المعارض الروسي اليكسي نافالني الاحد برلين عائدا الى موسكو بعدما تلقى العلاج من تسميم مفترض، مؤكدا أنه “بريء”، علما بأنه مهدد بتوقيفه لدى وصوله الى العاصمة الروسية، وفق ما افاد مراسل لفرانس برس في الطائرة.
وقال نافالني للصحافيين الموجودين في الطائرة التي اقلعت قرابة الساعة 14,15 ت غ من مطار برلين، “هل سيتم توقيفي؟ هذا مستحيل، أنا بريء”.

 

النقد الدولي” يدعو لمزيد من الإنفاق في ظل جائحة كورونا

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، خلال منتدى روسيا الاقتصادي السنوي إنه ينبغي على صناع السياسات في أنحاء العالم الحرص على المزيد من الإنفاق للمساعدة في إعادة الحياة لاقتصاداتهم المتعثرة.

وأضافت جورجيفا إنه على الرغم من أن ذلك قد يكون من غير المعتاد لصندوق النقد إلا أنها ستخرج بالفعل بدءا من مارس للمطالبة بزيادة الإنفاقات بقدر المستطاع.

وفي منتصف العام الماضي، أعلن صندوق النقد الدولي أنه قدم تخفيفا فوريا لخدمة الديون إلى 25 دولة من أعضائه بموجب صندوقه الائتماني المخصص لاحتواء الكوارث، لتمكينها من تركيز مواردها الشحيحة على محاربة فيروس كورونا.