انفجار بيروت نتج عن 500 طن من نيترات الأمونيوم وفق “أف بي آي”

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الثلاثاء إن تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي قدّر كمية نيترات الأمونيوم التي انفجرت داخل مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس بـ500 طن.

وعزت السلطات اللبنانية في حينه الانفجار المروّع الذي تسبب بمقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح، الى حريق نشب في مستودع خُزنت فيه وفق ما أعلن دياب حينها، كمية 2700 طنّ من نيترات الأمونيوم منذ ستّ سنوات من دون اجراءات حماية.

قراصنة يخترقون مصرف ”حزب الله“.. أسرار مؤسسة ”القرض الحسن“ تنكشف للعلن

كشفت التقارير أنّ مجموعة من القراصنة الإلكترونيين، تمكنوا من اختراق حسابات كافة فروع مؤسسة “القرض الحسن” التابعة لـ”حزب الله” اللبناني، والتي تعدّ مصرفه في لبنان ومصدراً رئيسياً من مصادر تمويله وتبييض أمواله.

المملكة المتحدة بحاجة إلى قواعد أكثر صرامة بشأن كوفيد-19 لتجنب “كارثة” جديدة
حذر عالم الأوبئة ومستشار حكومي بارز، الثلاثاء، من أن الحكومة البريطانية بحاجة إلى تطبيق قواعد إغلاق أكثر صرامة بسبب فيروس كورونا لتجنب موجة جديدة من الوفيات الناجمة عن سلالة جديدة من المرض.

أبلغت بريطانيا عن 41385 حالة إصابة جديدة بـ كوفيد-19 يوم الاثنين، وهو أعلى رقم منذ أن أصبح الاختبار متاحاً على نطاق واسع في منتصف عام 2020 ، وتقول المستشفيات الإنكليزية إن لديها عدداً أكبر من مرضى كوفيد-19 مقارنة بالموجة الأولى من الوباء في أبريل.