مطبخ أخبار الليلة 13/12/2020

كشف جهاز مكافحة الارهاب العراقي عن عدد عملياته النوعية خلال الأشهر الستة الماضية، موضحاً أنه بعد توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تم اعداد خطة ستراتيجية للقضاء على داعش.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب إنه “بعد توجيهات الكاظمي بتطوير وتعزيز المهام، وجّه جهازمكافحة الارهاب باستمرار الضغط على عصابات داعش الإرهابية، وملاحقه ما تبقى من فلولهم، للقضاء عليهم، ولتأمين وتعزيز الانتصارات.

السودان وأثيوبيا يتفقان على استئناف مفاوضات سد النهضة

اتفق كل من السودان وإثيوبيا على استئناف عمل لجنة الحدود واستئناف مفاوضات سد النهضة خلال الأسبوع المقبل، كما اتفق الجانبان على عقد قمة عاجلة لمنظمة “إيقاد” (IGAD)

جاء ذلك، خلال محادثات عقدها رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ونظيره الإثيوبي آبي أحمد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية أشارت الى أن الجانبين تناولا العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

إصابات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان جراء خرق لوقف إطلاق النار

أعلنت أرمينيا الأحد إصابة ستة من عسكرييها بجروح في ناغورني قره باغ بعد خرق لوقف إطلاق النار بين قوات هذه المنطقة الانفصالية والجيش الأذربيجاني، الذي ندد بدوره بـ”استفزازات” من الجانب الأرميني.

كما أعلنت أذربيجان، مقتل أربعة من عسكرييها في صدامات مع القوات الأرمنية في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها، رغم وقف إطلاق النار الساري منذ تشرين الثاني (نوفمبر)، فيما اتهمت أرمينيا باكو أيضاً بشن هجمات.