مطبخ أخبار الليلة 06/12/2020

العراق.. مقتل 5 إرهابيين بضربة جوية في سامراء

أعلنت خلية الإعلام الأمني،اليوم الأحد، مقتل 5 إرهابيين بضربة جوية في ناحية يثرب.وفق ما أوردت وكالة الانباء العراقية “واع”.

وذكر بيان لخلية الإعلام أن” طيران التحالف الدولي وبإشراف من قيادة العمليات المشركة نفذ ضربة جوية في أحد البساتين بمنطقة تل الذهب في ناحية يثرب ضمن قاطع عمليات سامراء”.

واضاف ان”العملية أسفرت عن قتل 5 إرهابيين وتدمير وكرهم”.

وفاة عضو بارز في فيلق القدس الإيراني بفيروس كورونا

أوردت وسائل إعلام إيرانية أن القائد العسكري البارز في الحرس الثوري الإيراني، ورفيق قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، اللواء عبد الرسول أستوار محمود آبادي، توفي إثر إصابته بفيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن آبادي الذي له كان نائباً لقائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، وُصف بأنه “المقاتل المشارك” لقاسم سليماني، وكان موجودًا في العراق وسوريا.

وبحسب هذه التقارير، نقل محمود آبادي بعد مرضه إلى طهران وأدخل مستشفى خاتم الأنبياء التابع للحرس الثوري. ودُفن بحضور نائب قائد الحرس الثوري علي فدوي، اليوم (الأحد)، في شيراز.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن “اللواء محمود آبادي الذي كان يعاني من أعراض في الرئة نتيجة تعرضه لهجوم بسلاح كيميائي في الحرب الإيرانية العراقية، توفي مساء أمس إثر إصابته بفيروس كورونا”.

تظاهرات جديدة متفرقة للمعارضة في بيلاروس

تظاهر أنصار المعارضة في بيلاروس مرة جديدة الأحد في شوارع مينسك للمطالبة برحيل الرئيس ألكسندر لوكاشنكو، عبر تنظيم عدد من التجمعات الصغيرة بدلاً من المسيرة الكبيرة التي كانت تُنظم عادة في وسط العاصمة.

وأفادت وسائل إعلام محلية عن عشرات التجمعات في أحياء مختلفة في المدينة. وأُحصي حوالى ثلاثين تجمعاً الأحد الماضي.

وكتبت قناة “نيكستا لايف” على تلغرام التي تنسق التعبئة، “في مينسك ومدن أخرى، يتجمع المتظاهرون محلياً في صفوف طويلة، رغم توقيفات يتعرض لها المارة بشكل عشوائي تماماً”.

وبحسب منظمة “فياسنا” غير الحكومة، تم توقيف 35 شخصاً حتى الساعة، معظمهم في العاصمة. واعتُقل صحافيان بيلاروسيان في غرودنو في غرب البلاد، قرب الحدود مع بولندا وليتوانيا.