مصر والسودان يتمسكان بالتوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

أعلنت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، تمسك مصر والسودان بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

تستأنف مصر وإثيوبيا والسودان الثلاثاء مفاوضات، توسط فيها الاتحاد الأفريقي، بشأن قواعد ملء سد النهضة الإثيوبي وتشغيله، التي توقفت قبل شهرين، بسبب خلافات.

بومبيو يحض قادة أرمينيا وأذربيجان على الالتزام بوقف إطلاق النار

حض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء قادة أذربيجان وأرمينيا على الالتزام بوقف إطلاق النار الذي تم التفاوض عليه في واشنطن وسرعان ما انهار، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الثلاثاء.

وفي اتصالين منفصلين مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، حض بومبيو “القادة على الالتزام بتعهداتهم بوقف القتال والسعي لحل دبلوماسي للنزاع في ناغورني قره باغ”، بحسب وزارة الخارجية.

كورونا في إيران.. حصيلة يومية قياسية بوفيات كورونا

تخطت الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد في إيران عتبة 33 ألف شخص، بحسب أرقام أعلنتها وزارة الصحة، الثلاثاء، وشهدت معدلات قياسية جديدة للوفيات والإصابات اليومية.

وأفادت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري عن تسجيل 346 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي الى 33,299.

وهذه أعلى حصيلة يومية تسجل منذ الاعلان عن أولى حالات كوفيد-19 في إيران في شباط(فبراير) الماضي. وكانت أعلى حصيلة سابقة وقدرها 337 وفاة سجلت للمرة الأولى الأسبوع الماضي، وأيضا أمس الإثنين.