جرحى في تظاهرات العراق

رغم مرور أكثر من عام على انطلاق تظاهرات العراق، وسقوط أكثر من 500 قتيل، إلا أن المحتجين العراقيين لم يملوا، وعادوا من جديد وخرجوا باحتجاجات كبيرة في العاصمة بغداد ومدن الوسط والجنوب، وجددوا مطالبهم للحكومة التي رفعت في أوقات سابقة وأضافوا لها محاسبة قتلة المتظاهرين وإنهاء نفوذ الميليشيات الموالية لإيران.

أكدت مصادر أمنية في العراق، اليوم الأحد، أن العشرات من المدنيين وعناصر القوات الأمنية أصيبوا بجروح، خلال احتجاجات بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاندلاع حراك شعبي يطالب بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات.

وأكدت المصادر إصابة 37 مدنيا و14 من قوات الأمن، في تظاهرات العراق، بمناطق العلاوي وجسر السنك وجسر الجمهورية في العاصمة بغداد.

وحاول متظاهرون عراقيون إسقاط الكتل الخرسانية فوق جسر الجمهورية للتوجه نحو المنطقة الخضراء، ثم دخلوا في اشتباك مع قوات الأمن.

السودان: توصلنا مع إسرائيل لبدء مرحلة جديدة من العلاقات

أصدرت وزارة الخارجية السودانية، الأحد، بيانا أكدت فيه التوصل مع إسرائيل لقرار ينهي حالة العداء وإقامة علاقات بين البلدين، وبدء التعامل الاقتصادي والتجاري، والعمل المشترك لبناء مستقبل أفضل، ولدعم قضية السلام فى المنطقة.

وذكر بيان الخارجية السودانية، الأحد، أن وفدين من البلدين سيجتمعان فى الأسابيع المقبلة للتفاوض لإبرام اتفاقيات للتعاون فى مجالات الزراعة والتجارة والاقتصاد والطيران ومواضيع الهجرة.

تظاهرة لأنصار المعارضة البيلاروسية قبيل انقضاء مهلة استقالة لوكاشنكو

تدفق المتظاهرون إلى شوارع مينسك الأحد، تزامنا مع اقتراب انقضاء المهلة التي حددتها المعارضة لرئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشنكو للاستقالة بعد شهور من الاحتجاجات الواسعة.

وأظهرت تسجيلات مصورة مواكب حافلات تقل عناصر أمن إلى وسط المدينة إضافة إلى حواجز معدنية.

وأُغلقت عشر محطات مترو في وسط مينسك لمنع المتظاهرين من التجمّع بينما فرضت السلطات قيودا على إنترنت الهواتف المحمولة.