مطبخ أخبار الليلة 21/10/2020

فرنسا تحذر من تأخر تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان لبنان، الأربعاء، إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة عشية استشارات نيابية سينبثق عنها تكليف شخصية بتشكيل فريق وزاري في بلد يشهد انهياراً اقتصادياً.

وحذّر لودريان امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي من أنه “كلما تأخرنا، غرق المركب أكثر. إذا لم يقم لبنان بالإصلاحات المطلوبة، فإنّ البلد نفسه معرّض للانهيار”.

وأشار لودريان إلى أن “النزعات القديمة، والمحاصصة حسب الانتماءات، حسب الطوائف، عادت” فيما الوضع الحالي لا يسمح بذلك.

لندن تعرب عن استعدادها لاستئناف مفاوضات بريكست “الأسبوع الحالي”

أعربت المملكة المتحدة الأربعاء عن “الاستعداد” لاستئناف المفاوضات التجارية مع الاتحاد الأوروبي لمرحلة ما بعد بريكست بدءا من الخميس في لندن، واضعة بذلك حدا لجمود استمر لنحو أسبوع.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد ألغى المحادثات المستمرة منذ فترة طويلة بشأن اتفاقية التجارة الحرة، وطالب “بتغيير جوهري في النهج” الذي تتبعه بروكسل.

ريال مدريد يسقط أمام ضيفه شاختار بدوري الأبطال

حقق شاختار دونيتسك الأوكراني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه ريال مدريد الإسباني 3-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وأنهى شاختار دونيتسك الشوط الأول للمباراة متقدما بثلاثة أهداف.

وفي الشوط الثاني حاول ريال مدريد تعديل النتيجة، صحوته الهجومية حتى نهاية المباراة لكنه لم ينجح في إدراك التعادل لتكون الهزيمة الأولى له أمام الفريق الأوكراني خلال ثلاث مباريات جمعت بينهما في تاريخ دوري الأبطال.