مطبخ أخبار الليلة بتاريخ 06/09/2020

العراق.. القبض على 21 متهم بينهم 3 منتمين داعش

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على 21 متهما مطلوبا وفق احكام جنائية مختلفة من بينهم ثلاثة مطلوبين بالإرهاب في بغداد وفق ما أوردت وكالة الانباء العراقية “واع”.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان: أن مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية نفذت عملية اسفرت عن إلقاء القبض على 21 متهما بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد”.

واوضحت خلال البيان أن” المتهمين مطلوبين وفق احكام ومواد جنائية مختلفة صادرة من القضاء ومن بينهم ثلاثة مطلوبين وفق احكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية”.

أكدت أنه”تم تدوين أقوالهم جميعاً وإحالتهم الى جهات الطلب بموجب وصولات استلام رسمي”.

انتهاء أعمال البحث عن ضحايا تحت مبنى دمره انفجار بيروت

انتهت أعمال البحث عن ضحايا تحت مبنى دمره انفجار مرفأ بيروت من دون العثور على ناج او حتى على جثث بعد أيام من الإعلان عن رصد نبضات في المكان، وفق ما أعلن مسؤول في الدفاع المدني اللبناني.

وكان فريق من رجال الإنقاذ التشيليّين الذين يساعدون في عمليّات البحث، رصدَ مساء الأربعاء ما قال إنه “نبضات قلب” تحت أنقاض أحد المباني في منطقة مار مخايل القريب من المرفأ. وأثارت هذه الأنباء آمال كثيرين لكن ما لبثت أن تضاءلت تدريجياً.

وقال مدير العمليّات في الدفاع المدني اللبناني جورج أبو موسى لوكالة فرانس برس “ليس هناك أي شيء، لم نجد أحداً على قيد الحياة أو ميتا”.
وكان فرانشيسكو ليرماندا قائد الفريق التشيلي، قال مساء السبت بعد ثلاثة أيام من عمليات البحث “للأسف، اليوم يمكننا القول إنّه ليس هناك أيّ مؤشّر حياة في المبنى” المدمّر.

مهلة ألمانية لروسيا لتفسير تسمم نافالني قبل فرض عقوبات

أعطت ألمانيا، الأحد، مهلة بضعة أيام لروسيا لتقديم تفسيرات حول تسميم المعارض أليكسي نافالني، حسب ما أعلن وزير الخارجية هايكو ماس.

وأكدت ألمانيا، التي ترأس حاليا الاتحاد الأوروبي، أنها بدأت مناقشات تتعلق بفرض عقوبات محتملة على روسيا، حال عدم تقديمها تفسيرات.

وقال هايكو ماس، في تصريحات لصحيفة “بيلد”، إن “توجيه إنذارات لا يساعد أحدا. ولكن في الأيام القليلة المقبلة إذا لم يساهم الجانب الروسي في توضيح ما حدث، فسنضطر إلى مناقشة الرد مع شركائنا”.