01-09-2020 مطبخ أخبار الليلة

العراق.. إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في الرمادي

أصيب رجل أمن ومدنييْن اثنين بانفجار سيارة مفخخة في الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم (الثلاثاء)، أن مركبة مفخخة نوع أفيوا انفجرت في الحي الصناعي لمدينة الرمادي”.

وأضافت، أن “الانفجار أسفر عن إصابة منتسب ومدنيين اثنينن”.

لجان ثنائية للتعاون في القطاع المصرفي والمالي بين الإمارات واسرائيل

وقع عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي/ ورونن بارتس / مدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مذكرة تفاهم للتعاون المستقبلي في القطاع المصرفي و المالي.

واتفق الجانبان خلال لقاء جمعهما اليوم في أبوظبي على تشكيل مجموعات عمل و لجان ثنائية لتسهيل الأعمال المصرفية بين دولة الإمارات و دولة إسرائيل وذلك بحضور مائير بن شابات مستشار و رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

ملك البحرين يستقبل كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم (الثلاثاء)، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، في قصر الصافرية، بالعاصمة المنامة.

وأكد ملك البحرين على اعتزاز بلاده بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة، معربا “عن شكره لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.”

وذكرت وكالة انباء البحرين إن الجانبان استعرضا مسار التعاون الثنائي بين البلدين، ونقلت الوكالة عن ملك البحرين تأكيده على أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة.