مطبخ أخبار الليلة  28-08-2020

الإمارات تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

أكد عدد من القيادات النسائية بالدولة أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات مشرقة تليق بصورة دولة الإمارات العربية المتحدة ومكانتها العالمية على مختلف الأصعدة والمستويات وبدعم القيادة الرشيدة ستواصل جهودها لتظل نموذجا للتحدي والنجاح في مسيرة البناء الوطني.

أكد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن المرأة الإماراتية وبفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تمثل اليوم سندا حقيقيا للوطن وشريكا رئيسا في بناء مستقبل الدولة التي تتهيأ لاستقبال الخمسين عاما القادمة من تاريخها.

ممثل منظمة الصحة العالمية: أكثر من 30 ألف شخص في الحجر الصحي في كوريا الشمالية

قال “إدوين سلفادور”، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في بيونغ يانغ، إن أكثر من 30 ألف شخص تم عزلهم في كوريا الشمالية، في إطار الجهود المبذولة لمنع تفشي وباء كورونا في الدولة المنعزلة.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لشبكة “إن كيه” الإخبارية أمس الخميس إن العدد التراكمي لمن خضعوا للحجر الصحي في الشمال بسبب الوباء بلغ 30 ألفًا و965 شخصًا اعتبارًا من الخميس الماضي

ومن بينهم، تم إطلاق سراح 29 ألفًا و961 شخصًا، بينما لا يزال نحو ألف آخرين في الحجر الصحي، وجميعهم من مواطني كوريا الشمالية.

كما قال ممثل المنظمة العالمية إن 2,767 شخصًا تم اختبارهم حتى الآن، وظهرت نتائج الاختبارات سلبية للجميع.

يورغان كلوب: من المستحيل التقدم بعرض لضم ميسي

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أنه من المستحيل أن يتقدم الريدز بعرض لضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الراغب في الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى فريق آخر.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الافتراضي الخاص بمباراة درع المجتمع أمام أرسنال المقرر إقامتها غدًا السبت: ”هل هناك اهتمام؟ من لا يريد ضم ميسي إلى فريقه؟ لكن لا توجد لدينا فرصة لهذا“.

وعن اهتمام نادي مانشستر سيتي بالحصول على خدمات ميسي، قال كلوب: ”من الواضع أن انضمام ميسي سيجعل التغلب على سيتي أمرًا أكثر صعوبة، بالنسبة للبريميرليغ سيكون أمرًا رائعًا.

وواصل كلوب: ”لم يسبق لميسي أن لعب في دوري آخر، كرة القدم مختلفة هنا، سأود مشاهدة الأمر لكني لست متأكدًا من ذلك“.