مطبخ أخبار الليلة 27-08-2020

الكاظمي: فرنسا شريكة في الحرب ضد الإرهاب

ذكرت وكالة الأنباء العراقية، الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي.

وأكد الكاظمي خلال استقباله بارلي أن فرنسا شريكة في الحرب ضد الإرهاب، والحكومة العراقية حريصة على تطوير هذه الشراكة للوصول الى تعزيز وتأهيل متكامل للقدرات الأمنية العراقية وتطوير كفاءتها القتالية،وتعزيز تبادل المعلومات الأمنية.

وفي وقت سابق، أعربت وزير الجيوش الفرنسية خلال لقائها نظيرها العراقي الخميس في بغداد، عن استعداد بلادها لمواصلة دعم العراق في الحرب ضد فلول تنظيم داعش.

استئناف المحادثات حول سوريا في جنيف بعد رصد أربعة إصابات بكوفيد-19

اعلنت الامم المتحدة استئناف المحادثات حول الدستور السوري في جنيف، التي تم تعليقها الاثنين بسبب تسجيل إصابة أربعة مشاركين فيها بوباء كوفيد-19، وذلك بعد أن سمح الأطباء بذلك.

وقال مكتب موفد الامم المتحدة الخاص الى سوريا غير بيدرسن في بيان “أبلغنا من قبل الجهات الصحية المختصة بأن طبيعة هذه الإصابات تسمح باستئناف اجتماعات الجولة الثالثة للجنة الدستورية المصغرى” مع احترام تدابير التباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن تستأنف المحادثات الساعة 14,00 (12,00 ت غ)، بحسب البيان.

وتجمع هذه المحادثات 45 شخصاً تم اختيارهم بالتساوي من جانب دمشق والمعارضة وموفد الأمم المتحدة غير بيدرسن بهدف إشراك ممثلين للمجتمع المدني.

إصابة بول بوغبا بفيروس كورونا واستبعاده من قائمة فرنسا

أكدت بعض التقارير الصحافية بأن بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مصاب بفيروس كورونا.

وأكدت شبكة سكاي سبورتس أن الثنائي بوغبا وتانغي ندومبيلي قد تم استبعادهما من تشكيلة فرنسا بدوري الأمم الأوروبي عقب إثبات إصابتهما بفيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تخوض فرنسا مباراتها أمام السويد يوم 5 سبتمبر وكذلك كوراتيا في باريس يوم 8 سبتمبر.

وشارك بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد في 14 مباراة بجميع المسابقات عند استئناف الموسم في حزيران، وساهم في احتلال فريقه المركز الثالث في الدوري الإنجليزي ليحجز بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.