مطبخ أخبار الليلة 09-08-2020

الجيش اللبناني: الأمل ضئيل في إمكانية العثور على ناجين في موقع انفجار بيروت

أعلن الجيش اللبناني الأحد أن الأمل بات ضئيلاً في إمكانية العثور على ناجين في موقع انفجار بيروت حيث تعمل فرق إنقاذ لبنانية وأجنبية في البحث عن عالقين تحت أنقاض المرفأ المدمر.

وقال قائد فوج الهندسة في الجيش العقيد روجيه خوري في مؤتمر صحافي “من الممكن أن نقول إننا انتهينا من المرحلة الأولى وهي مرحلة إمكان العثور على أحياء”، مضيفاً “كتقنيين نعمل على الأرض، باستطاعتنا القول إن الأمل ضعف في إمكان العثور على أحياء، ولذلك قررت عدة فرق أن تسحب عناصرها (…) بعدما اعتبرت أن عملها انتهى”، فيما بقيت فرق أخرى للعمل على رفع الركام والبحث عن أشلاء الضحايا.

ومنذ أيام، انهمك عمال إغاثة من لبنان وفرنسا وألمانيا وروسيا ودول أخرى في البحث عن ناجين، وتركزت العمليات عند مدخل غرفة تحكم لإهراءات القمح باتت على عمق أمتار تحت الأنقاض، وحيث يُعتقد أن أشخاصا عديدين كانوا يعملون هناك لحظة وقوع الانفجار.

مجلس التعاون الخليجي يطالب بتمديد حظر الاسلحة إلى إيران

طالب مجلس التعاون الخليجي اليوم، الاحد، مجلس الأمن الدولي بتمديد حظر السلاح على إيران والذي سينتهي بتاريخ 18 أكتوبر 2020.

وبعث الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ،برسالة إلى مجلس الأمن للمطالبة بتمديد أحكام ملحق قرار مجلس الأمن رقم 2231 بشأن تقييد نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران.

وأوضح الأمين العام بأنه “نظراً إلى استمرار إيران في نشر الأسلحة في المنطقة وتسليح التنظيمات والحركات الإرهابية والطائفية، وحيث إن إيران لم تلتزم ومنذ صدور قرار مجلس الأمن رقم 2231 في عام 2015 بالامتناع والكف عن التدخل المسلح في دول الجوار، مباشرة وعن طريق المنظمات والحركات التي تقوم بتسليحها وتدريبها، مما يجعل من غير الملائم رفع القيود عن توريد الأسلحة من وإلى إيران إلى أن تتخلى إيران عن أنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة وتتوقف عن تزويد التنظيمات الإرهابية والطائفية بالسلاح”.

جدول المباريات والفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020

اكتملَ عقدُ المتأهلين إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بتأهل كل من بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني لتتضح الصورة بشكلِ كامل فيما يتعلقُ بمبارياتِ ربع النهائي المقرر إقامتُها من مباراة إقصائية واحدة في مدينة لشبونة البرتغالية.

وحجز أتلتيكو مدريد الإسباني أيضًا تذكرته إلى دور الثمانية بعدما فجر مفاجأة بإقصاء حامل اللقب ليفربول الإنجليزي، بعدما فاز ذهاباً على ملعبه واندا متـرو بـولـيتـانو بهدفٍ نظيف قبل أن يعيدَ تفوقه على الريدز في الإياب بملعب أنفيلد 3-2 بعد وقتٍ إضافي.

ومباريات دور الـ 8 ومواعيدها ستكون كالتالي، حيث سيواجه:

  • أتالانتا x باريس سان جيرمان (12 أغسطس)
  • لايبزيغ الألماني x أتلتيكو مدريد (13 أغسطس)
  • بايرن ميونخ x برشلونة (14 أغسطس)
  • مانشستر سيتي x ليون الفرنسي (15 أغسطس)