مطبخ أخبار الليلة 03 – 08 – 2020

تحذيرات لأثيوبيا من ملء سد النهضة بشكل منفرد

حذّر وزير الري السوداني، ياسر عباس من أن ملء وتشغيل سد النهضة قبل التوصل لاتفاق بين الدول الثلاث يعيد طرح المخاوف في حال تكرار مثل هذا التحرك في المستقبل، و تحديداً فيما يتعلق بالتاثيرات البيئية والاجتماعية للمشروع على المزارعين على ضفاف النيل الأزرق.

وطالب الوزير السوداني بأن تكون الجولة الحالية من المفاوضات جولة حاسمة عبر تحديد أجندة محددة لفترة الأسبوعين، مع إعطاء دور أكبر للمراقبين في تقريب وجهات النظر والتركيز على القضايا المعلقة.

القبض على داعشي خطير في نينوى بالعراق

أعلنت شرطة محافظة نينوى العراقية أنها ألقت القبض على فرد خطير من أفراد تنظيم داعش الإرهابي.

أعلن قائد شرطة محافظة نينوى العميد ليث خليل الحمداني أن قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لوزارة الداخلية ومديرية استخبارات وأمن نينوى تتمكن من إلقاء القبض على الداعشي ( م ص ع ج ) والذي كان يعمل بصفة ناقل معدات ومؤن فيما يسمى المعسكرات العامة خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل.

تعيين شربل وهبة وزيراً لخارجية لبنان

أعلنت الرئاسة اللبنانية، اليوم (الاثنين)، أن رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس الوزراء، حسان دياب، وقعا مرسوما بتعيين شربل وهبة وزيرا للخارجية والمغتربين، ليحل مكان سلفه المستقيل، ناصيف حتي.