تيكي تاكا 14/01/2020

كيكي سيتين مدربا لبرشلونة الإسباني

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم فجر من خلال موقعه الرسمي عن تعاقده مع المدرب كيكي سيتين حتى صيف عام 2022 بعد القرار المتخدة بإقالة إرنستو فالفيردي.

وأكد البيان الرسمي الصادر عن النادي الكتلوني أن المدرب كيكي سيتين سيتولى مسؤولية تدريب فريق برشلونة الأول بعد موافقته على الشروط في عقده حتى الثلاثين من حزيران / يونيو لعام 2022.

وسيتم التوقيع على العقد في مكاتب نادي برشلونة في ملعب كامب نو في الساعة 15:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، على أن يتم التقاط الصور الرسمية في الساعة 16:00

وبالإضافة إلى ذلك ، فقد تم الإعلان أيضاً عن عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة بحضور المدرب الجديد ، إلى جانب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

تجدر الإشارة إلى أن إرنستو فالفيردي أقيل من منصبه في نفس الوقت الذي جرى به الإعلان عن التعاقد مع كيكي سيتين ، وذلك بعد خسارة برشلونة في كأس السوبر الإسباني.

صلاح يرفض طي الخلاف مع اتحاد الكرة المصري

واصل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي إثارة الشارع الرياضي المصري، كاشفاً عما بداخله من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وحساباته الرسمية التي تظهر في بعض الأوقات ما يدور في عقلية اللاعب تجاه العديد من المواقف.

وبعد أزمة عدم مشاركة اللاعب في حفل أفضل لاعب في إفريقيا، والذي توج بها النجم السنغالي ساديو ماني، وعدم حضوره إلى الحفل في مصر، قام اللاعب بتهنئة زميله ساديو ماني، وذلك بنشر صوره للنجم السنغالي على حساب صلاح الرسمي في إنستغرام، وهو يحمل كأس أفضل لاعب في القارة قائلاً: مبارك يا أخي.

محمد صلاح قام أيضا بنشر صورة لابنته مكة، وكتب على الصورة: وجائزة أفضل اتحاد كرة قدم تذهب إلى …….، دون أن يكمل التعليق، وهو ما أثار الجدل على تحفظ اللاعب عل الجائزة التي كان الكاف قد منحها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم كأفضل اتحاد في إفريقيا 2019.

وكان محمد صلاح، قد دخل في أزمات كثيرة مع الاتحاد المصري، ومنها أزمة الإعلانات، وكأس العالم روسيا 2018 عندما هاجم الاتحاد بعدم توفير سبل الراحة، وأخيراً أزمة التصويت في جائزة أفضل لاعب في العالم، وهو ما يعني وجود مشكلات لاتزال موجودة بين لاعب المنتخب المصري والاتحاد.

أغنى رجل في إفريقيا يرغب بشراء نادي آرسنال

أعلن أغنى رجل في إفريقيا، النيجيري أليكو دانغوتي، عن رغبته في شراء نادي أرسنال في العام المقبل، من أجل إعادته إلى منصة التتويج من جديد.

وقال دانغوتي في مقابلة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: أود شراء أرسنال في يوم من الأيام، لكن لدي مشاريع بقيمة 20 مليار دولار وهذا ما أريد التركيز عليه، وأحاول الانتهاء من بناء الشركة ربما في وقت ما في عام 2021 سأشتري النادي.

وذكرت الصحيفة أن النيجيري يمتلك ما يزيد عن 8.5 مليار جنيه إسترليني، وصنع ثروته بعدما أسس أكبر مصنع للإسمنت في إفريقيا، كما يمتلك حصصا في شركات أخرى، وأضاف التقرير: وعد بالاستحواذ على أرسنال، بعد الانتهاء من بناء واحدة من أكبر مصافي النفط في العالم.

رابع أغنى رجل في العالم قريب من شراء نادي ميلان

كشف الصحفي الإيطالي الشهير لوكا سيرافيني عن اقتراب صندوق “إليوت” الأمريكي من بيع أسهم نادي آي سي ميلان الإيطالي.

ونشر لوكا سيرافيني تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكد من خلالها توصل إليوت ومجموعة “LVMH” الإيطالية الشهيرة – لويس فيتون – من أجل صفقة ميلان.

وجاء في تغريدة سيرافيني “إليوت – لويس فيتون يتفقان حول صفقة ميلان، صدقت بموافقة مشروع الملعب الجديد”.

وبذلك أكد المصدر ذاته نية المستمثرين الجدد لبناء ملعب خاص بالنادي اللومباردي.