تيكي تاكا 07/01/2020

ساديو ماني ينال جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019

فاز السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الانجليزي بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2019.

وتفوق ماني على زميله في ليفربول محمد صلاح والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي فاز السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الانجليزي بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2019.

وأصبح ماني ثاني سنغالي يفوز بالجائزة بعد الحاج ضيوف الذي توج بها في 2001 و2002.

وكان صلاح قد أحرز الجائزة في العامين الماضيين، بينما أخفق ماني في الحصول عليها لثلاثة أعوام متتالية كان فيها أحد المرشحين الثلاثة للحصول عليها.

وقد ساهم ساديو ماني في وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي نظمتها مصر وغادرتها في دور الستة عشر.

كما فاز ماني مع ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

السعودية تستضيف كأس السوبر الإسباني

تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات كأس السوبر الإسباني في نظامه الجديد، المكون من ثلاث مباريات، بنظام الدورة الرباعية، بدءًا من يوم الاربعاء 8 يناير حتى يوم الأحد الموافق 12 يناير 2020.

واستحدث الاتحاد الإسباني لكرة القدم نظام الدورة الرباعية في بطولة كأس السوبر بدءًا من الموسم الحالي 2020/2019، على أن يُشارك فيها بطل ووصيف بطولتي الدوري والكأس المحليتين.

وطرحت الفكرة أثناء مناقشات بين الاتحادين الإسباني والسعودي للاتفاق على تفاصيل إقامة مباراة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وفالنسيا في جدة مطلع عام 2020، بعدما نجحت فكرة إقامة البطولة خارج الأراضي الإسبانية على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية موسم 2019/2018 بين برشلونة وإشبيلية.

خطة مدريدية تقرب بوغبا من الانتقال لريال مدريد

يبدو أن نادي ريال مدريد مازال مصمماً على التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد، الفرنسي بول بوغبا، لذلك تسعى الإدارة حالياً لوضع خطة نهائية محكمة تستطيع من خلالها حسم الصفقة، من أجل تسهيل وصول اللاعب إلى إستاد سانتياغو برنابيو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

خطة رئيس “الملكي”، فلورنتينو بيريز، مبنية على تخفيض سعر انتقال بوغبا إلى الريال، من خلال تقديم 4 لاعبين على طاولة مانشستر يونايتد، بالإضافة لمبلغ مالي.

ووفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن ريال مدريد سيضع رباعي الفريق، توني كروس، إيسكو ألاركون، غاريث بيل، ولوكا مودرتيش، بأمر إدارة يونايتد، ليختار “الشياطين الحمر” لاعباً واحد فقط من بين الأربعة كجزء من صفقة وصول بوغبا للبرنابيو التي ستبلغ حوالي 160 مليون جنيه إسترليني.

المدرب فالفيردي صداع في رأس إدارة برشلونة 

لا يزال إرنستو فالفيردي على رأس الإدارة الفنية لنادي برشلونة، وسط مطالب قوية برحيله وتعويضه بمدرب آخر أكثر طموحاً، وأكثر قدرةً على استغلال الإمكانيات التي تتميز بها الترسانة البشرية للفريق.

وبحسب الصحفي فرانسيس أجويلار، الذي يعمل بصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الأمانة الفنية لبرشلونة تُقدر اسم ماوريسيو بوتشيتينو كثيراً (فكرة تحظى بموافقة بارتوميو)، لكن هناك شك حول ما إذا كانت الجماهير ستتجاوز عنه الآراء والتصريحات التي أدلى بها سابقاً ضد النادي الكتالوني.

وبحسب الصحفي المقرب من النادي الكتالوني، فإن بعض المسؤولين يدعمون خيار بوتشيتينو ورونالد كومان أيضاً، ولكن البعض الآخر يرى أن روبرت مارتينيز (مدرب بلجيكا) سيكون خياراً جيداً، وهو ما يؤكد أنه لا يوجد اسم يحظى بالإجماع لحدود اللحظة.