تيكي تاكا – 24/12/2019

الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء التي سوف يتضح الفائز بها في 7 يناير المقبل في حفل بمدينة “الغردقة” المصرية.

يتكرر صراع ليفربول ومانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي في المواسم الثلاثة الأخيرة في جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية بمنافسة ثنائي الريدز، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني مع الموهبة الجزائرية رياض محرز، جناح حامل لقب البريميرليج.

بلماضي وسيسيه والشعباني يتنافسون على لقب أفضل مدرب

كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمته المختصرة النهائية لجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء لعام 2019.

وضمت القائمة جمال بلماضي المدير الفني للجزائر وأليو سيسيه المدير الفني للسنغال بجانب معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي.

لابورتا ينوي العودة للمنافسة على رئاسة نادي برشلونة

تحدث خوان لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة لمحطة RAC عن العديد من الأمور التي تخص مستقبل النادي الكاتالوني واعتزامه الترشح في الانتخابات القادمة أمام بارتوميو للعودة إلى منصب الرئيس.

وأشار لابورتا في تصريحاته إلى ضرورة تمديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي ينتهي في يونيو من عام 2021.

وعن ما إذا كان يعتزم خوض الانتخابات القادمة في 2021 قال : “إذا لم أجد مرشحاً يقنعني..وفي الوقت الراهن فأنا لا أجده..وإذا كان هذا سيشعرني بالحماس فبالتأكيد سوف أترشح حينها”.

كومباني يطالب بالتمسك بمدرب مانشستر سيتي غوارديولا

عبر فينسنت كومباني، اللاعب البلجيكي السابق لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن رأيه بضرورة أن تتمسك إدارة السيتيزن بمُدربها الكتالوني بيب جوارديولا مهما كلفها هذا الأمر.

وقال كومباني، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة ديلي ميل البريطانية، :”لو كُنت في موقع اتخاذ القرار في السيتي، سأقوم بأي شيء يُمكنني فعله للإبقاء على جوارديولا طالما كان في إمكاني ذلك”.

وشدد المُدرب واللاعب الحالي لفريق أندرلخت البلجيكي على أن مُدربه السابق في قلعة الاتحاد هو أفضل مُدرب في العالم، وقال :”هو بصدق الأفضل”.

زوجة إيكادري تنتقد مهاجم انتر الحالي لوكاكو

قللت زوجة ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان السابق من قيمة روميلو لوكاكو مهاجم الفريق الحالي خلفاً لإيكاردي الذي رحل إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة.

وقالت واندا نارا في تصريحاتها لبرنامج تيكي تاكا : “سيكون من الجميل أن نراه يظهر بنفس القوة في المباريات الكبيرة”.

استطردت : “في دوري أبطال أوروبا لم يسجل لوكاكو..والآن سوف يكتفي بمشاهدة بقية البطولة أمام التلفزيون.. آخر مهاجم لعب كرقم 9 في الإنتر -إيكاردي- سجل 150 هدفاً”.

زيدان يضع ثقته بمهاجم ريال مدريد لوكا يوفيتش

أعطى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني قبلة الحياة لمهاجم الفريق لوكا يوفيتش في الفترة الحالية.

المهاجم الصربي المنضم للريال في الصيف الماضي كان على وشك الخروج من عباءة اللوس بلانكوس في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في ظل عدم تقديم أوراق اعتماده للجهاز الفني و لإدارة الميرينجي في النصف الأول من الموسم الجاري.

و رغم ذلك تمسك زيدان ببقاء يوفيتش في صفوف الريال في النصف الثاني من الموسم الجاري رافضاً تعاقد إدارة النادي مع مهاجم آخر في يناير القادم بحسب ما نشرته شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية.

النمساوي هالاند قريب من الانضمام إلى لايبزيغ الألماني

أكد السيد أوليفر مينتزلاف مسؤول لايبزيج الألماني على رغبة النادي في الحصول على خدمات إيرلينج هالاند نجم ريد بول سالزبورج النمساوي الشاب، غير أنه شدد على صعوبة المنافسة مع كل من يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويشهد سوق الانتقالات الشتوية القادمة صراعاً محتدماً بين عدد من كبار أندية أوروبا، على رأسهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس وبوروسيا دورتموند الألماني من أجل الحصول على توقيع أحد هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، هالاند.

كلوب يزاحم برشلونة وريال مدريد على ضم اللاعب سانشو

يقترب المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي من خطف توقيع الصفقة المنتظرة من أنياب برشلونة وريال مدريد الإسبانيين في الفترة المقبلة.

و يواصل الريدز السعي لترميم الصفوف بعد التعاقد مع تاكومي مينامينو من ريد بول سالزبورج النمساوي مؤخراً ، و وفقاً لصحيفة دون بالون الإسبانية فإن فريق الكوب يعمل على التعاقد مع الإنجليزي جادون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني.

و عبر سانشو مؤخراً عن رغبته في الرحيل عن ألمانيا والذهاب لفريق يمكنه من القتال على كل الألقاب و بالطبع يفي ليفربول بكل متطلباته بالإضافة إلى منحه الراتب الذي يريده.