تيكي تاكا – 17/12/2019

أوزيل يثير عاصفة انتقادات للصين وممارستها ضد الإيغور

لن يشعر تقريبا أحد بالمفاجأة من قرار نادي آرسنال بأن ينأى بنفسه عن تعليقات لاعب الوسط مسعود أوزيل بعد انتقاد سياسة الصين في التعامل مع أقلية الإيغور المسلمة على أراضيها في ظل رغبة الأندية الأوروبية الكبيرة في النمو والانتشار في السوق الصينية.

وتمثل الصين أكبر سوق خارجية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتدفع 564 مليون جنيه إسترليني في عقد مدته 3 سنوات لشراء حقوق البث التليفزيوني كما أبرمت إيطاليا وإسبانيا وألمانيا صفقات ضخمة مع البلد الآسيوي.

ويخضع نادي ولفرهامبتون واندرارز بالكامل لملكية صينيين، بينما باع مانشستر سيتي بطل إنجلترا حوالي 13% من أسهم النادي لشركة استثمار صينية.

وترتبط معظم الأندية بعقود رعاية مع جهات صينية بينما أقيمت بطولة ودية لأندية الدوري الإنجليزي، قبل انطلاق الموسم الجاري، في شنغهاي ونانجينغ.

الصين تمنع بث مباراة آرسنال ردا على تصريحات أوزيل

قررت قناة تلفزيون سي سي تي في الصينية عدم بث مباراة فريق الأرسنال الإنجليزي التي من المقرر أن يخوضها الأحد بعد تعليقات كتبها لاعب وسط النادي الإنجليزي، مسعود أوزيل، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ووصفت صحيفة غلوبال تايمز الصينية تصريحات أوزيل بأنها “زائفة”، زاعمة أنها أثارت استياء “السلطات المعنية بكرة القدم”.

وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم إن تصريحات لاعب الأرسنال “غير مقبولة” وقد “أضرت بمشاعر الجماهير الصينيين”.

وأعلنت شبكة التلفزيون الصينية سي سي تي في إنها ستنقل مباراة توتنهام أمام وولفز بدلا من النقل الحي لمباراة الأرسنال أمام مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي يخطط للانتقام من ريال مدريد بدوري الأبطال

أكد تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، أن لاعبي مانشستر سيتي يخططون للانتقام من ريال مدريد.

وكانت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أقيمت، أمس الإثنين، وأسفرت عن مواجهة مثيرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.

ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن لاعبي مانشستر سيتي سعداء بنتيجة قرعة دوري الأبطال، لأنهم يرغبون في الانتقام من ريال مدريد.

إيفرتون ينفي شائعات التعاقد مع أنشيلوتي

أصدر نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم فجر اليوم الثلاثاء بياناً من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت يشرح فيه حقيقة التفاوض مع المدرب كارلو أنشيلوتي.

ونفى النادي الإنجليزي اتخاذ أي قرار بشأن التعاقد مع مدرب جديد ، على الرغم من التقارير التي تفيد بأن كارلو أنشيلوتي قد سافر إلى مدينة ليفربول من أجل التوقيع على العقد.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد أكد في وقت سابق من مساء يوم الإثنين أن مدرب نابولي الإيطالي السابق قد توصل لاتفاق يقضي بتولي مسؤولية إيفرتون حتى نهاية الموسم.

بايرن ميونيخ يحاول التعاقد مع المدرب توماس توخيل

لا يزال الغموض مسيطرًا على مصير المدرب الألماني هانز فليك مع نادي بايرن ميونخ، لا سيما مع عدم حسم مسؤولي النادي أمره حتى الآن.

يأتي ذلك في ظل التقارير التي تفيد بعزم إدارة النادي البافاري على الانتظار لنهاية الموسم، لمحاولة التعاقد مع الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان.

ورغم ذلك، أفاد موقع “سبورت1” الألماني بأن وصول توخيل إلى ملعب أليانز أرينا، أمر مستبعد، سواء في يناير/كانون ثان المقبل، أو حتى في صيف 2020.

وأكد الموقع أن خيار انضمام فليك لجهاز توخيل بات مستبعدًا أيضًا في الوقت الراهن، ما يعني إمكانية استمرار المدرب الحالي في منصبه بشكل دائم.

حملات رابطة الدوري الإيطالي ضد العنصرية تثير الجدل

أثارت رابطة الدوري الإيطالي حالة من الجدل بعدما قررت استعمال مجموعة صور للقرود رمزا لحملتها التي تهدف لمناهضة العنصرية.

وأطلقت الرابطة حملة مكافحة العنصرية في الملاعب، أمس الإثنين، من خلال عمل فني يشمل 3 لوحات متجاورة لوجوه قرود.

وأعلن نادي ميلان في بيان رسمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن رفضه رمز الحملة.