تيكي تاكا 12-12-2019

حظر روسيا لمدة 4 سنوات عن المشاركات الرياضية

أصدرت اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، قرارا حرمت بموجبه روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضيّة الكبرى لـ4 سنوات.

وجاء هذا القرار خلال إجتماع اللجنة في مدينة لوزان السويسرية، وقد أتى بعد توصيات مفاجئة من لجنة مراجعة الامتثال التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بمنع روسيا من المشاركة في الأولمبياد لمدة 4 سنوات، بداعي وجود تلاعب في بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

حظرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) روسيا في جميع الأحداث الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات، ما يعني أنه لن يتم السماح بالعلم والنشيد الروسي في أحداث مثل أولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد المعاقين وكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

 

أبدت إدارة باريس سان جيرمان جاهزيتها لطرح النجم البرازيلي نيمار دا سليفا في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في تطور جديد في علاقة النادي باللاعب.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن سان جيرمان سيظل محتفظًا بخدمات نيمار حتى نهاية الموسم الحالي فقط، على أن ينفصل الطرفان خلال الصيف المقبل.

وأشارت أن إدارة سان جيرمان رفضت التخلي عن نيمار في الصيف الماضي، لأنها قيمت عرض برشلونة بأنه غير كافٍ.

وأوضحت أن إدارة سان جيرمان قررت تقليل طلباتها المادية من 300 مليون يورو إلى 180 مليونًا فقط، وتنتظر حصول نيمار على عروض جديدة، لتسهيل مهمة رحيله.

وكانت علاقة نيمار قد توترت مع جماهير وإدارة سان جيرمان منذ الصيف الماضي، بسبب إعلان رغبته في الرحيل عن حديقة الأمراء.

كما ذهب نيمار إلى الجماهير خلال مباراة مونبيلييه، السبت الماضي، وأشار لهم بالصمت عقب تسجيله هدفًا

ينوي كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان، ممارسة أقصى التحرك من أجل ممارسة أقصى درجات الضغط على إدارة الفريق الفرنسي، في محاولة لتسهيل عملية رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن باريس سان جيرمان يُواجه صعوبة في السيطرة على طموح مبابي المفرط، فاللاعب الفرنسي بداً غاضباً في آخر مباراتين، بسبب استبداله، ليُوجه بذلك رسالة شديدة اللهجة لإدارة النادي.

ويعلم باريس سان جيرمان جيداً رغبة ريال مدريد في ضم مبابي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لكنه قرر عدم الوقوف مكتوف الأيدي، مع تقديم عرض مغرٍ للاعب من أجل الموافقة على البقاء.

 

كشف فالنتي جوارديولا والد مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا عن الوجهة المحتملة القادمة لنجله في عالم التدريب.

وقال فالنتي في تصريحات تناقلتها أكثر من وسيلة إعلامية إسبانية ودولية، إن بيب جوارديولا قد يعود إلى تدريب برشلونة.

ولم ينتظر رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو طويلاً، من أجل الرد على إمكانية عودة المدرب الإسباني الناجح إلى تدريب النادي الكتالوني، حيث أكد في تصريحات صحفية أن أبواب برشلونة مفتوحة دائماً للمدرب الإسباني.

تقارير صحفية إنجليزية، أشارت مؤخراً إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي، بدأ فعلاً التفكير في خليفة لبيب جوارديولا، الذي تراجع كثيراً بالمقارنة مع الموسم الماضي

 

قلل مارتشيلو ليبي، المُدير الفني السابق لفريق يوفنتوس، من الحديث الدائر حول مُعاناة البيانكونيري من أزمة خلال هذا الموسم من الدوري الإيطالي.

وأجاب ليبي على سؤال وُجه إليه بشأن أداء إنترميلان تحت قيادة مُدرب اليوفي السابق أنطونيو كونتي، حيث أكد أنه لازال مُبكراً الحديث في هذا الأمر.

وأعرب المُدير الفني المُخضرم عن إعجابه بأداء لاتسيو خلال الدوري، واصفا الفريق العاصمي بالفريق العصري بلاعبين جيدين خاصة في خط الوسط.

 

بدأ نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم محادثات مفتوحة مع مارسيلينو جارسيا تورال مدرب فالنسيا السابق بهدف التعاقد معه خلال الفترة القليلة القادمة.

وذكرت محطة “كادينا كوبي” الإسبانية أن مارسيلينو تواجد في العاصمة البريطانية لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع وإن المفاوضات متقدمة بين الجانبين.

وأكدت هذه المصادر أيضاً أن المدرب الإسباني من أقوى المرشحين لتولي مسؤولية فريق المدفعجية في الوقت الحالي بعد إقالة مواطنه أوناي إيمري.

 

وأقيل مارسيلينو جارسيا تورال من تدريب فالنسيا في الحادي عشر من سبتمبر / أيلول الماضي بسبب خلافات كبيرة في وجهات النظر مع مسؤولي النادي وخصوصاً حول التعاقدات.

وتمكن المدرب المنحدر من مدينة أستوريا من إعادة فالنسيا إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2019-2020 ، والحصول على لقب كأس إسبانيا ضد برشلونة في الموسم الماضي.

 

رفض رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عرضاً ضخماً مقابل التنازل عن فريق البلوز حسبما ذكرت تقارير صحفية بريطانية.

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” إن الملياردير الروسي حصل على هذا العرض الكبير خلال الشهر الماضي من جانب تود بوهلي ، وهو الرئيس السابق لشركة جوجنهايم بارتنرز في نيويورك.

ويزعم التقرير أن عرض تود بوهلي كان بقيمة ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لشراء تشيلسي ، وهو أقل من المبلغ بكثير الذي يبحث عنه رومان أبراموفيتش للتفاوض بيع فريق غرب لندن.

 

وتفيد هذه المعلومات أن تود بوهلي يدير في الوقت الحالي جزء من مجموعة تمتلك امتياز حقوق عدة شركات وأندية مثل لوس أنجلوس دودجرز الذي يلعب في دوري البيسبول الأمريكي.

واشترى رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي في عام 2003 مقابل مبلغ يصل إلى مئة وأربعون مليون جنيه إسترليني ، وقد توج الفريق معه منذ ذلك الحين في 13 لقباً في شتى البطولات.