تيكي تاكا – 12/11/2019

ديشان يرد على زيدان ويرفض ضم بنزيمة لمنتخب فرنسا

علق ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم على التصريحات التي أدلى بها زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ، والتي طالب بها بعودة كريم بنزيما إلى صفوف فريق الديوك.

وكان زين الدين زيدان قد طالب باعادة المهاجم كريم بنزيما للعب مع منتخب فرنسا مرة أخرى ، وذلك إسوة بالمهاجم كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال.

ولعب بنزيما مع المنتخب الفرنسي أكثر من 80 مباراة دولية، لكنه استُبعد منذ اتهامه في عام 2015 بمؤامرة الابتزاز المزعومة ضد زميله السابق ماتيو فالبوينا.

وأكد ديشان في مؤتمر صحفي أن كريم بنزيما يعيش حالة رائعة هذا الموسم مع ريال مدريد ، ومع ذلك فمن غير المرجح أن يتواجد مرة أخرى بقميص منتخب فرنسا.

غوارديولا ينجو من عقوبة تأديبية من الاتحاد الإنجليزي

نجا مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا من أي إجراء تأديبي من اتحاد كرة القدم الإنجليزي على الرغم من سخريته من الحكم بعد هزيمة فريقه أمام ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي.

غوارديولا كان قد استشاط غضبا بعد صدور قرارين بواسطة تقنية “فار” ، حيث التقطته الكاميرا وهو يقول للحكم مايكل أوليفر “شكراً جزيلاً” بعد نهاية المباراة.

وأصر المدرب الإسباني بعد نهاية المباراة على أنه لم يكن بقصد السخرية من الحكم مايكل أوليفر عند توجيه الشكر إليه عقب نهاية اللقاء وقال : “لم يكن الأمر ساخراً ، قلت شكرا جزيلاً فقط”؟

تقارير تتحدث عن كواليس الخلاف بين رونالدو وساري

كشفت تقارير صحفية تفاصيل جديدة عن لحظة غضب كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، عقب استبداله خلال لقاء اليوفي ضد أيه سي ميلان في إطار مُباريات الدوري الإيطالي.

موقع البيانكونيري الإيطالي، أكد أن رونالدو عند خروجه وجه سباباً لفظياً حاداً بحق مدربه ماوريسيو ساري بوالدته، قبل أن يتوجه مُباشرةً لغرفة تبديل الملابس.

وكانت اللقطة قد شهدتها مباراة يوفي ضد ميلان، في الدقيقة 55، وتسببت في حالة كبيرة من الجدل بين جمهور كرة القدم، خاصة وأنها المرة الثانية التي يجري فيها استبدال رونالدو هذا الموسم، وهو نفس عدد المرات التي خرج فيها رونالدو خلال الموسم الماضي بأكمله.

راموس يؤكد نية ريال مدريد الفوز بكأس السوبر بالسعودية

أكد الإسباني سيرجيو راموس، قائد نادي ريال مدريد، أن فريقه سيذهب إلى المملكة العربية السعودية، من أجل المنافسة والفوز ببطولة السوبر.

وأجريت قرعة السوبر الإسباني، بنظامه الجديد بمشاركة 4 أندية وهم: “ ريال مدريد و أتلتيكو مدريد وفالنسيا وبرشلونة”، وتقرر إقامته رسمياً في المملكة العربية السعودية، في السنوات الثلاث المقبلة.

وستقام المباراة النهائية بين الفائزين من المواجهتين يوم 12 يناير.

ويستضيف ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، جميع مباريات البطولة.

وعقب إجراء القرعة، أكد قائد فريق ريال مدريد أن الفريق سيسافر إلى السعودية للمنافسة على اللقب وتحقيقه.

ميسي يؤجل مفاوضات تجديد عقده مع برشلونة

كشف تقرير صحفي إسباني، عن نية الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب وقائد برشلونة، تأجيل ملف تجديد عقده النادي الكتالوني.

صحيفة “ماركا” الإسبانية أكدت أنه ليس لدى ميسي نية للرحيل عن برشلونة بنهاية هذا الموسم، لكنه لا يُفضل توقع عقد مدى الحياة مع برشلونة، نظرًا لأن علاقته بالنادي أكبر من أي عقود.

وأضافت الصحيفة أن ميسي لن يستغل بند الرحيل الموجود في عقده الحالي، وسينتظر إلى الموسم المقبل، للتفاوض على تجديد عقده.

يُذكر أن ميسي أكد أنه يريد إنهاء مسيرته الكروية في صفوف برشلونة، وشدد على عدم وجود أي نية للرحيل خلال الفترة المقبلة.

شتيغن يطالب لاعبي برشلونة بانتقاد أنفسهم للتطور

اعتبر مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، أن على جميع لاعبي فريقه أن يقوموا بانتقاد أنفسهم في سبيل التطور والتحسن، في دفاع منه عن تصريحاته التي انتقد فيها فريقه من قبل.

شتيجن، وبعد الفوز الصعب لبرشلونة على سلافيا براج في دوري أبطال أوروبا، خرج للصحافة وعبّر عن غضبه من طريقة لعب فريقه، وهو الأمر الذي لم يُرض ِ المدرب إرنستو فالفيردي.

المدرب الإسباني أبدى امتعاضه وقتها من خروج شتيجن للعلن والتصريح، وطالبه بأن يكون الأمر داخل غرف خلع الملابس.

لكن الدولي الألماني عاد مجددًا ليُبرر هذه التصريحات في حوار مع صحيفة بيلد الألمانية، وقال أنه من المهم أن يكون المرء منتقدًا لذاته بين الحين والآخر.

وأضاف شتيغن أن اللاعبون المحترفون يجب أن يكونوا محترفين أيضا عندما يقومون بعملية النقد الذاتي.