تيكي تاكا – 22/10/2019

زيدان غاضب من أنباء قرب إقالته وعودة مورينيو

لم يخفِ زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد امتعاضه من الشائعات التي تحدثت عن إمكانية إقالته وتعيين جوزيه مورينيو خلفًا له، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه يريد البقاء في ريال مدريد للأبد.

الشائعات انتشرت بعد الخسارة التي تلقاها ريال مدريد من مضيفه مايوركا بهدف نظيف في الليجا، بأن فلورنتينو بيريز سيمنح زيدان فرصة أخيرة أمام غلطة سراي في دوري الأبطال، وفي حال حقق نتيجة سلبية فستتم إقالته، على أن يعود السبيشال وان إلى قيادة الفريق الملكي من جديد.

غياب صلاح يلقي بظلاله على تعثر ليفربول في البريمييرليغ

بعد تسع جولات كاملة ولأكثر من شهرين، ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب يهدر النقاط لأول مرة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ويكتفي بنقطة واحدة من محطة مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

ليفربول دخل المباراة مفتقداً شغفه المعتاد وقوته وحماسه وضغطه، ظهر وكأنه ضامن للنقاط الثلاث وللتسجيل في أي وقت، لذلك كانت الأمور صعبة للغاية.

قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعة وعند إعلان تشكيلة ليفربول، تأكد رسمياً عدم وجود محمد صلاح حتى على دكة البدلاء بسبب الإصابة، وهو ما كان مؤثرا بعدما افتقد الريدز لصلاح المعروف بسرعته وازعاجه الدائم للمدافعين وتحركاته الغير متوقعة داخل منطقة جزاء الخصم.

الإعلان عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

بدأ العد العكسي لمعرفة من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب في العالم مع الإعلان عن القائمة لنهائية، قبل حفل تسليمها الرسمي في الثاني من ديسمبر.

وخلت اللائحة النهائية من اسم حامل الكرة الذهبية العام الماضي الكرواتي لوكا مودريتش صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي.
ويتقدم المرشحون لنيل الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والهولندي فيرجيل فان دايك نجم خط دفاع ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

اتفاق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد يغلق ملف غريزمان

كشف تقرير صحفي إسباني، عن توصل برشلونة وأتلتيكو مدريد لاتفاق سلام، بشأن أزمة المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وكان برشلونة قد تم تغريمه بـ300 يورو، نظرًا لدخوله في مفاوضات مع جريزمان خلال الموسم الماضي، قبل تخفيض الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد من 200 إلى 120 مليون يورو، وهو ما تسبب في أزمة مع إدارة الروخيبلانكوس.

وبحسب صحيفة “إلموندو” الإسبانية، فإن الاتفاق الجديد يلزم برشلونة بدفع 15 مليون يورو لأتلتيكو مدريد، وأن يحظى بحق التفاوض مع 5 لاعبين في صفوف الروخيبلانكوس من بينهم ساؤول وخوسيه خيمينيز.