تيكي تاكا 24/09/2019

فالفيردي يطالب لاعبي برشلونة بالتركيز لتلافي الأخطاء

أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، أن على الجميع في الفريق التركيز على هذا الموسم لتحليل ما يحدث من سوء النتائج والمستويات السيئة التي يقدمها الفريق.

المدرب الإسباني اعتبر أن الفريق عانى أيضا العام الماضي ثم عاد وفاز على ليفربول، لكن المعضلة أن الفريق يفتقد للشخصية عندما يلعب خارج أرضه.

وأوضح فالفيردي أنه في كرة القدم الحديث عن الأزمات يكون سريعًا، فأي أحد معرّض للدخول في أزمة خلال 3 أيام ومغادرتها في 3 أيام أيضا.

جرعة دعم كبيرة من كاسياس لمدرب ريال مدريد زيدان

أشاد إيكر كاسياس الحارس السابق لريال مدريد، بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عقب الفوز الذي حققه الفريق الملكي على إشبيلية في الدوري الإسباني بهدف وحيد.

وكتب كاسياس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “زيدان هو الأفضل. وسيتحدث البعض حاليا حول ما إذا كان محظوظا للغاية”.

وأضاف الحارس الإسباني بأنه لن يكون هناك أي حديث حول تغيير محتمل في الجهاز الفني. كما لن يتم الحديث حول الإدارة السيئة للنادي التي راهنت على أشخاص مخضرمين بإمكانهم استعادة نجاحات الفريق، ولا عن هؤلاء اللاعبين الشباب الذين يعدون مستقبل النادي.

ريال مدريد يضع ستيرلينغ هدفا للتعاقد معه

يخطط نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد مع النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج ، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسبانية.

وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إن ريال مدريد يراقب الإنجليزي الدولي في الوقت الذي يعلم فيه المدير الرياضي لمانشستر سيتي تيكسيكي بيجيريستين باهتمام اللوس بلانكوس بالحصول على خدمات اللاعب.

ويعمل السيتي على تجديد عقد ستيرلينج في الفترة المقبلة لحمايته من الرحيل لأي فريقٍ آخر في الميركاتو خاصة بعد ظهور تقارير تفيد بلقاء وكيل أعمال اللاعب مع المدير العام لريال مدريد خوسيه أنخيل سانشيز في الصيف الماضي.

برنارود سيلفا يعيش تحت ضغط الاتهام بالعنصرية

تعرض برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي لانتقادات من مؤسسة “كيك ايت آوت” المناهضة للعنصرية، بعد تغريدة له على تويتر، عن زميله بينامين ميندي، حذفها بعد ساعة واحدة.

ونشر سيلفا، الذي سجل ثلاثية في فوز سيتي الساحق بثمانية أهداف نظيفة على واتفورد، تغريدة يقارن فيها ميندي بشخصية كاريكاتورية تستخدم كشعار لنوع محبوب من الحلوى المغلفة بالشوكولا في إسبانيا والبرتغال.

ونشر سيلفا، الذي حذف المنشور بعد ساعة، تغريدة أخرى قال فيها “حتى الأصدقاء لا أستطيع المزاح معهم هذه الأيام”.

إيكاردي يبرئ ميسي من ابتعاده عن تشكيلة الأرجنتين

أكد الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان، إن مواطنه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، لا يقف وراء ابتعاده عن المشاركة مع منتخب التانجو.

وكانت تقارير صحفية عديدة على مدار السنوات الماضية، قد ذكرت أن ميسي هو سبب استبعاد إيكاردي من المنتخب الأرجنتيني، رغم تألقه اللافت مع إنتر ميلان خلال السنوات الماضية.

لكن إيكاردي علق على ذلك، في تصريحات لشبكة قنوات “كانال+” الفرنسية، قائلا: “هذا هو الضجيج الذي يحدث، أنا لا أصدق هذا، لأنني أعرف ميسي جيدًا”.

وأضاف: “إنه اللاعب الأفضل في العالم، كنت قادرًا على مقابلته وأنا أقدره للغاية.. لا أؤمن بهذه القصص”.

مورينيو ينتقد صلاح لعدم لعبه أدوارا دفاعية

انتقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لكل من مانشستر يونايتد وتشيلسي، النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها مورينيو وأكد خلالها أن صلاح ومعه ماني وفيرمينيو كان عليهم أن يساعدوا الدفاع بشكل أكبر لمنع تشيلسي من التسجيل.

واعتبر مورينيو أنه كان على ثلاثي الهجوم في ليفربول أن يدافعوا أكثر رفقة بقية الفريق خصوصا في الدقائق الأخيرة حيث كان عليهم القيام بمجهود أكبر في الدفاع.

وأضاف المدرب البرتغالي أنه كان يجب على صلاح مساعدة أرنولد في ذلك الجانب مما يسمح للأخير بالدخول للعمق ومساندة بقية عناصر الدفاع.

أزمات ميلان تتوالى.. آخرها الخسارة في الديربي أمام انتر

فجرت خسارة ميلان أمام الغريم إنتر ميلان أول أزمة في صفوف بطل أوروبا سبع مرات هذا الموسم بعد أربع مباريات فقط في الدوري الإيطالي.

وتركزت معظم الضغوط بطبيعة الحال على ماركو جيامباولو ودارت تساؤلات بالفعل عن قرار النادي باختياره لقيادة الروسونيري رغم أن أفضل سجل له قبل هذا الموسم كان المركز التاسع مع سامبدوريا.

وتتركز الأضواء على سياسة الانتقالات في ميلان حيث تحد قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي للعبة من قدرته الشرائية.

ويركز ميلان على ضم لاعبين واعدين لكن الأسماء التي انضمت للفريق لا يوجد بينها اسماء لامعة.