تيكي تاكا – 10/09/2019

ميسي ورونالدو وفان دايك ضمن قائمة الأفضل في العالم

خرج نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، من قائمة الثلاثة الأوائل المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تفاصيل جوائز الأفضل في 2019.

وأعلن “فيفا” عن اختيار كل من لاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، ونجم برشلونة ليونيل وميسي، ومدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، للمنافسة على الجائزة.

محرز يؤكد جاهزيته في أي وقت يطلبه غوارديولا

أكد اللاعب الجزائري رياض محرز أنه سيكون دائمًا في أفضل حالاته من أجل المشاركة مع مانشستر سيتي.

محرز أكد أنه سيكون متواجدًا طوال الوقت في انتظار قرار المدير الفني للفريق وسيعمل بكل ما لديه من قوة من أجل التواجد في أفضل حالاته.

يذكر أن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي كان قد خرج في تصريحات صحفية سابقة وأكد أن عدم مشاركة محرز في مواجهتي الجولة الثانية والثالثة من البريميرليج كان ظالمًا له.

شارل لوكلير يعيد مجد فيراري على حلبة مونزا

حقّق سائق “فيراري”، شارل لوكلير، الفوز في جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الـ 14 من بطولة العالم للـ”فورمولا 1″، ليمنح بذلك الفوز الأوّل لـ”فيراري” في عقر دارها على حلبة “مونزا”، والذي كان غائباً منذ العام 2010.

وقدّم لوكلير بذلك أفضل هدية ممكنة للصانع الإيطالي في عيده الـ 90.

وتمكن لوكلير من عبور خط النهاية بعدما تمكن في مراحل عدة من السباق، من صدّ محاولات لتجاوزه من قبل سائقي فريق “مرسيدس”، بطل العالم البريطاني لويس هاملتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث خلف زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

نادال يصنع التاريخ بالعرق والدموع ويتوج بلقب أمريكا

أحرز الإسباني رافائيل نادال لقب بطولة أمريكا المفتوحة التنس للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفديف، في مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و50 دقيقة.

سيناريو اللقاء كان مثيرا، حيث تقدم رافا بمجموعتين نظيفتين 7-5، و6-3، وبدا في طريق مفتوح نحو حسم اللقاء بسهولة، إلا أن الروسي كان له رأي آخر، وانتفض ليعادل الكفة بحصد مجموعتين متتاليتين.

وتمكن الإسباني بصعوبة من حسم اللقاء في المجموعة الفاصلة (6-4)، وسط مقاومة كبيرة من ميدفيديف.

المقاتل حبيب يتبرع لمؤسسة خصمه بورييه الخيرية

لفتة إنسانية كبيرة من المقاتل حبيب نورماغوميدوف بطل وزن الخفيف في اتحاد يو إف سي، اعلن عنها بعد نهاية نزاله في عرض UFC في أبوظبي.

وخاض حبيب مواجهة مثيرة ضد داستن بورييه ونجح في تحقيق الفوز عليه بإجباره على الاستسلام بحركة خنق خلفية ليحتفظ بلقب وزن الخفيف.

وبعد المواجهة قام حبيب بارتداء قميصه التدريبي وقال إنه سوف يبيعه ويمنح الأموال الخاصة به لمؤسسة داستن بورييه الخيرية.

حيث أن خصمه داستن بورييه لديه مؤسسة خيرية يقوم بإدارتها مع عائلته من أجل مساعدة الفقراء في جميع أنحاء العالم.

وقد أعرب بورييه عن امتنانه لتلك اللفتة الإنسانية من حبيب وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة التي جمعت بينهما.

مصدر الصورة: REUTERS