تيكي تاكا 30/07/2019

سحب قرعة الدوري التمهيدي لتصفيات أفريقيا لكأس العالم

أجريت في العاصمة المصرية القاهرة قرعة الدور التمهيدي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.
الدور التمهيدي يشارك فيه 28 منتخبا من بين فرق القارة ذات المستوى الأدنى في التصنيف العالمي؛ بينما تعفى المنتخبات الأخرى ذات المستوى الأعلى من تصفيات هذا الدور.
ويتأهل من هذه المواجهات 14 منتخبا لتلعب في الدور الثاني، دور المجموعات، مع الفرق الـ 24 التي اعفيت من المشاركة في الدور التمهيدي، حيث تتنافس هذه المنتخبات الـ 40 في عشر مجموعات.
وتتنافس المنتخبات العشرة التي تتصدر المجموعات في الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب لتحديد الفرق الخمسة التي تمثل القارة في قطر 2022.

موناكو الفرنسي مهتم بضم الجزائري بغداد بونجاح

كشفت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية لاهتمام موناكو بالتعاقد مع بغداد بونجاح مهاجم السد القطري.
وأشارت الصحيفة لإعجاب المدرب ليوناردو غارديم بالمهاجم الجزائري وتحديدًا قدرته على اللعب كمهاجم متقدم وحيد أو ضمن ثنائية هجومية بجانب زميل آخر.
وكان بونجاح قد أحرز هدف الجزائر الوحيد في نهائي البطولة أمام السنغال، مما منح منتخب بلاده اللقب الثمين بعد غياب دام 29 عامًا.
وقدرت الصحيفة الفرنسية قيمة بونجاح المالية بـ15 مليون يورو، خاصة أنه مازال مرتبطًا بالسد بعقد ينتهي عام 2024.

الشرطة البرازيلية تغلق ملف اتهام نيمار باغتصاب فتاة

أعلنت الشرطة البرازيلية إغلاق ملف التحقيقات الخاص بتهمة الاغتصاب الموجهة ضد نجم البرازيل نيمار دا سيلفا بعد أن فشلت في إيجاد دلائل على ذلك الاتهام.
ووجهت لنيمار التهمة من جانب عارضة الأزياء البرازيلية تيرنداد والتي إدعت بأنه قام بالاعتداء عليها في باريس في شهر مايو الماضي.
وأكملت شرطة ساوباولو التحقيقات ووجد المحققون أن الأدلة التي قدمتها “ترينداد” غير كافية لتوجيه الاتهام لنيمار.
وسيتم تسليم تقرير الشرطة إلى مكتب المدعي العام في ساو باولو والذي سيُقرر قريباً ما إذا كان سيتم التوجيه الاتهام له أم لا.

باريس سان جرمان يخفض سعر نيمار لتسهيل بيعه هذا الصيف

تقرير صحفي إسباني، يكشف عن تطور جديد في الانتقال المحتمل للبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى برشلونة.
ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن إدارة سان جيرمان وافقت على تقليل سعر نيمار، ولكن بشرط أن تتم الصفقة مع برشلونة عن طريق الأموال وليس من خلال تبادل اللاعبين.
وكانت إدارة سان جيرمان تصر في بداية المفاوضات على تقاضي 300 مليون يورو، قبل أن توافق مؤخرًا على تقليل السعر إلى 180 مليونًا فقط.
وتريد إدارة سان جيرمان استغلال أموال نيمار في الامتثال لشروط قانون اللعب المالي النظيف ، إضافة إلى اختيار التعاقد مع لاعبين مميزين في الميركاتو.

البرازيلي كوتينيو يقترب من البقاء في صفوف برشلونة
يميل اللاعب فيليب كوتينيو إلى احتمال البقاء في برشلونة خلال الموسم المقبل بعد أن فشل مانشستر يونايتد في استقطاب اهتمام النجم البرازيلي خلال هذا الصيف.
وأصبح لاعب خط الوسط البرازيلي فائض عن الحاجة بالنسبة إلى النادي الكتالوني مع وصول عدد من اللاعبين مثل الهولندي فرينكي دي يونج من أياكس وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد.
وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن مجلس إدارة نادي برشلونة لم يتلق حتى الآن أي عرضاً رسمي من أي جانب للتعاقد مع اللاعب فيليب كوتينيو في سوق الانتقالات الصيفية.

كريستيانو رونالدو يسخر من برشلونة 

صوب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي أسهمه نحو نادي برشلونة وقال أنه أنفق الكثير من الأموال خلال الخمس سنوات السابقة، لكنه فشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا.
وسخر رونالدو من برشلونة، وفشله في التتويج بدوري أبطال أوروبا حتى الآن، خلال حواره مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، بعد تتويجه بجائزة “أسطورة الماركا” في العاصمة الإسبانية مدريد.
وتحدث رونالدو عندما سئل هل سيكون هذا الموسم هو موسم تتويج يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، حيث أكد أنها دائما سنة يوفنتوس، وريال مدريد، وبرشلونة، لكن الأخير أنفق الكثير من الأموال في السنوات الخمس الأخيرة للتعاقد مع لاعبين كبار، ولكن في نهاية المطاف لم يفز بدوري الأبطال.

حرب مفتوحة بين بيل وريال مدريد بعد رفض الويلزي للتدرب
رفض النجم الويلزي جاريث بيل خوض الحصة التدريبية مع ريال مدريد بعد توقف صفقة انتقاله إلى نادي جيانغسو الصيني بشكل مفاجىء في الوقت الذي انتظر فيه الجميع الإعلان الرسمي.
وعقب توقف الصفقة المفاجئ، رفض بيل إجراء الحصة التدريبية بشكل طبيعي وغاب عنها دون إبداء سبب منطقي لذلك.
وكان الفريق الصيني والمملوك لمجموعة سونينج الاستثمارية والمالكة لنادي إنتر الإيطالي قد عرض راتبًا خرافيًا لاستقطاب بيل.
ولكن الأزمة مع ريال مدريد أن العرض الصيني أراد التعاقد مع بيل بدون دفع أي مقابل للفريق الملكي، وهو ما ترفضه إدارته نظرًا لبحثها عن الأموال من أجل تمويل صفقات الميركاتو الحالي.

انتر يوجه أنظاره نحو كافاني بعد تعقد صفقة لوكاكو

تقرير صحفي إيطالي، يكشف كواليس المفاوضات بين إنتر ميلان والأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان.
ووفقًا لموقع لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن كافاني تحول من خيار بديل إلى رئيسي في ميركاتو إنتر ميلان هذا الصيف.
ويعود التحول في قرار النيراتزوري إلى صعوبة التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، الذي اقترب من الدخول في صفقة تبادلية مع الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس.
وأشارت الصحيفة إلى أن إنتر عرض على كافاني عقد مدته 3 مواسم براتب سنوي يبلغ 9 ملايين يورو.