تيكي تاكا 16-7-2019

جسر جوي لنقل مشجعي الجزائر إلى مصر لدعم المنتخب
أعلنت السلطات الجزائرية، زيادة عدد الطائرات المخصصة لنقل المشجعين إلى القاهرة لحضور المباراة التي سيلتقي فيها محاربو الصحراء مع السنغال، يوم الجمعة المقبل، في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.
وتم تخصيص 9 طائرات نقل عسكرية، لنقل 870 مشجع للمنتخب الوطني لكرة القدم، كما قررت الحكومة الجزائرية إقامة جسر جوي يشمل 28 طائرة مدنية، لزيادة أعداد الجماهير المتجهة للقاهرة، إلى 4800 مشجع.
على صعيد آخر .. ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن تأهل الجزائر إلى الدور النهائي من المسابقة، أدى إلى وقوع مشاجرات في عدة مدن مختلفة في فرنسا، عقب نهاية المباراة، بين الجماهير الجزائرية ومن يحتفلون بالعيد الوطني الفرنسي.

الاتحاد التونسي يقاطع عمومية الكاف 
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، مقاطعة الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي المقررة بالقاهرة يوم الخميس المقبل، موضحا أنه إبلاغ الكاف والاتحاد الدولي بذلك.
ولم يعلن الاتحاد التونسي، أسباب هذا القرار المفاجئ، لكن المؤشرات تؤكد أنه اعتراض رسمي على الأداء التحكيمي في مباراة نسور قرطاج، والسنغال في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.
الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، احتسب ركلة جزاء لمنتخب تونس، كانت كفيلة بمنحه هدف التعادل قبل نهاية المباراة، لكن الحكم فاجأ الجميع بإلغاء القرار عقب الرجوع لتقنية الفيديو.

أحمد أحمد يتعهد بكشف الفساد في أروقة الكاف
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إنه لا قيمة للهجوم الذي يتعرض له من جانب عمرو فهمي السكرتير العام السابق للكاف.
وكان عمرو فهمي قد خرج بتصريحات صحفية هاجم خلالها رئيس الكاف، وأكد أنه رفض الاستمرار بسبب الفساد الموجود في الاتحاد القاري، والمخالفات التي يرتكبها أحمد أحمد.
وأضاف أحمد أحمد في تصريحات صحفية، ن هناك العديد من الأكاذيب التي تنتشر في الإعلام، مؤكدا أن أغلب ما يتم الترويج له غير حقيقي، لكني ملتزم بالتحقيقات التي تتم، وستكشف كل شيء.

نيمار يتقدم بطلب رسمي للرحيل عن باريس سان جرمان
أكدت أنباء من شبكة “سكاي سبورتس” أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا قد طلب الرحيل عن صفوف ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهذا خلال الاجتماع الذي عُقد بين اللاعب وليوناردو المدير الرياضي الحالي لباريس.
وأشارت اللأنباء أن نيمار خلال الاجتماع مع ليوناردو، أكد على شيء واحد، وهو رغبته الشديدة في الرحيل عن باريس سان جيرمان.
وأكملت الشبكة أن إدارة باريس سان جيرمان حاولت إقناع نيمار بتغيير رأيه، ولكن النجم البرازيلي يصر على رأيه، ورفض الكشف عن النادي الذي يرغب في الانضمام إليه.
في المقابل .. كشف ديفيد فالديريناس، أحد لاعبي برشلونة السابقين في كرة الصالات ويعمل مراسل لقناة النادي وهو سفير لإحدى الشركات الرياضية الشهيرة عن عودة نيمار إلى برشلونة.

ريال مدريد يحاول إقناع بيل بقبول عرض توتنهام
يحاول نادي ريال مدريد إيجاد طريقة مناسبة لإبعاد جاريث بيل عن صفوف الفريق خلال الصيف الجاري بعد محاولة توتنهام الحصول على خدماته.
رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، سافر لبعثة الملكي في مونتريال الكندية لإقناع بيل بالرحيل.
صحيفة “ماركا” الإسبانية أكدت أنّ نادي توتنهام الإنجليزي مستعد لدفع مبلغ يتراوح بين 50-60 مليون يورو للحصول على هداف منتخب ويلز.
وأشارت إلى أنّ إدارة الملكي لا تمانع بيع اللاعب مقابل هذا المبلغ إلا أنّ راتبه يقف عائقًا أمام إتمام الصفقة، إذ يحصل اللاعب على 17 مليون يورو سنويًا .

عرض مغري من أتلتيكو مدريد لضم خيميس رودريغيز
كشفت أنباء صحفية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني قدم عرضاً مغرياً للحصول على خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية.
اللاعب الكولومبي كان قريباً من الانتقال إلى نابولي الإيطالي في الأيام الماضية ، لكن العرض المقدم إلى ريال مدريد بقيمة مالية تصل إلى 42 مليون يورو رُفض من جانب فلورنتينو بيريز.
وقالت صحيفة “آي بي سي” الإسبانية إن لاعب خط الوسط أبلغ وكيل أعمال بأنه يريد أن يعيش في مدينة مدريد ، ولهذا السبب فهو يفضل اللعب مع أتلتيكو مدريد على الانتقال إلى نابولي.

راتب خرافي يقرب دي خيا من البقاء مع مانشستر يونايتد
كشفت تقارير صحفية بريطانية أن دافيد دي خيا نجم فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يستعد لتجديد عقده مع الشياطين الحمر براتب كبير.
وكان مستقبل الحارس الدولي الإسباني غير معروف، في ظل انتهاء عقده بشكل رسمي الصيف المقبل، مما يتيح له الرحيل بالمجان بل والتوقيع لأي نادٍ آخر في يناير القادم.
إلا أنه على ما يبدو أن مسؤولي اليونايتد نجحوا في التوصل إلى اتفاق مع اللاعب من أجل تجديد عقده والحصول على أغلى راتب في العالم للاعب في مركز حراسة  المرمى، ليتقاضى دي خيا 375 ألف باوند أسبوعياً.

دي ليخت يصل تورينو ليكون لاعبا ليوفنتوس رسميا
أكد تقرير صحفي بريطاني، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، لعب دورًا كبيرًا في اقتراب الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس، من التوقيع للسيدة العجوز.
وأشارت العديد من التقارير إلى أن دي ليخت سيحضر إلى تورينو، على أن يخضع للكشف الطبي في يوفنتوس، الأربعاء.
ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن رونالدو كان صاحب الدور الأبرز في اختيار دي ليخت لعرض يوفنتوس، ورفض الانتقال إلى باريس سان جيرمان أو برشلونة.
وكشفت هذه المصادر أن قيمة الصفقة تبلغ قيمتها 65 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت على حسب الأداء والألقاب بقيمة عشرة ملايين يورو.

AFP