تيكي تاكا 10-7-2019

استقالة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري
تتواصل ارتدادات زلزال خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، حيث أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم..
وبحسب البيان الذي نشره الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، على “فيسبوك”، قال “أبو ريدة”، إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.
وتولى ثروت سويلم، المدير التنفيذي رئاسة الاتحاد مؤقتًا وفقًا للائحة، لحين الدعوة لانتخابات في فترة لا تزيد عن 3 أشهر.

أشهر الأزمات الكروية التي أطاحت باتحاد الكرة المصري
وأشعلت الخسارة المفاجئة للمنتخب المصري أمام جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية موجة من الغضب الجماهيري ضد اتحاد الكرة الأمر الذي دفع أعضاءه لتقديم استقالاتهم.
ولم تسجل استقالة مجلس إدارة الاتحاد الحالة الأولى في تاريخ اتحاد الكرة، حيث يزخر تاريخ الاتحاد بالعديد من قرارات الحل والاستقالة على خلفية أزمات وهزائم كروية.

مدرب البرازيل يهاجم ميسي بضراوة
شن المدرب تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيلي هجومًا حادًا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على خلفية تصريحات الأخير التي انتقد فيها التحكيم ببطولة كوبا أمريكا.
وقال تيتي في تصريحات عقب التتويج بالكأس التاسعة في تاريخ البرازيل إن ميسي لاعب خارق ويبدو كما لو أنه من كوكب آخر لكن عليه أن يكون أكثر احترامًا ويتقبل الهزيمة عندما يتعرض لها.
وكان ميسي شن هجومًا لاذعًا على البرازيل وعلى اتحاد أمريكا الجنوبية، بعد طرده في مباراة تحديد المركز الثالث أمام تشيلي .
وقال ميسي إن اتحاد أمريكا الجنوبية يعمل على إهداء البطولة للبرازيل، لافتًا إلى أن التحكيم تغاضى عن ركلتي جزاء صحيحتين لمنتخب بلاده أمام أصحاب الأرض في نصف النهائي.ميسي يواجه خطر الإيقاف لمدة عامين
يواجه ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، خطر الإيقاف لفترة طويلة، على خلفية اتهاماته بانحياز التحكيم للبرازيل في منافسات بطولة كوبا أمريكا.
ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن ليونيل ميسي يواجه خطر الإيقاف لمدة عامين، عن المشاركة مع الأرجنتين.
وأضافت أن لوائح اتحاد أمريكا الجنوبية، تحظر أي إهانة بأي وسيلة أو طريقة للاتحاد القاري، مشيرًا إلى أن من يتعدى ذلك، يحصل على حظر لمدة عامين.
ولفتت إلى أنه في حال تقرر معاقبة ميسي، فسيغيب النجم الأرجنتيني عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكذلك كوبا أمريكا المقبلة 2020.الاتحاد الأرجنتيني قد يخرج من أمريكا الجنوبية
من ناحية أخرى .. قالت أنباء صحفية أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يفكر بالخروج من اتحاد أمريكا الجنوبية على إثر الأحداث التي شهدتها بطولة كوبا أمريكا.
شبكة “فوكس سبورت” العالمية أكدت أن الاتحاد الأرجنتيني يريد الانتقام من اتحاد أمريكا الجنوبية بعد الخروج من بطولة كوبا أمريكا وسط أحداث وأنباء عن أداء التحكيم في مباراة البرازيل.
واتهم الاتحاد الأرجنتيني ومنتخب التانجو وقائده ليونيل ميسي اتحاد أمريكا الجنوبية بالفساد في بطولة كوبا أمريكا والتي خرج منها منتخب التانجو في نصف النهائي على يد البرازيل.

غريزمان لاعبا لبرشلونة يوم الخميس
كشفت تقارير صحفية عن الجدول الزمني لاتمام صفقة انضمام المهاجم الفرنسي “أنطوان جريزمان” لفريق برشلونة الإسباني هذا الصيف، قادمًا من المنافس المحلي أتليتكو مدريد.
ووفقًا لصحيفة آس فإن اليوم الثلاثاء سيدفع برشلونة عن طريق ممثلي جريزمان الشرط الجزائي في عقد الدولي الفرنسي مع أتليتكو والمقدر بـ 120 مليون يورو.
وأضافت الصحيفة أنه سيتم الإعلان عن الصفقة رسميًا يوم الأربعاء، فيما سيشهد يوم الخميس وصول جريزمان إلى برشلونة، قبل أن يتم تقديمه للجماهير ووسائل الإعلام في ملعب كامب نو يوم الجمعة.

باريس سان جرمان عرض نيمار على ريال مدريد
أكدت تقارير صحفية إسبانية أن رئيس نادي باريس سان جيرمان، عرض بيع مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا لريال مدريد، وذلك في الوقت الذي تتلاشى فيه فرص عودته لناديه القديم برشلونة.
وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية، إلى أن رئيس النادي الفرنسي عرض على “الملكي” لاعبه البرازيلي مرتين، مضيفة أن العرض جاء متأخرًا، وأن القلعة البيضاء لا تضع هذه الخطوة في حساباتها بالوقت الحالي.
وفي المقابل، لا يرى بي إس جي أن عملية عودة نيمار لكامب نو قد تكون مجدية، فالعلاقة بين الناديين الفرنسي والإسباني ليست جيدة على الإطلاق.

ريال مدريد يرفض بيع خيميس لجاره أتلتيكو
ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال مدريد يرفض بيع نجمه الكولومبي خاميس رودريجيز للغريم التقليدي أتلتيكو مدريد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث يفضل أن يتخلى عنه لمصلحة نابولي.
وارتبط خاميس بالانتقال إلى نابولي طوال الأسابيع الماضية، بتوصية من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أشرف على تدريبه في ريال مدريد وبايرن ميونخ.
وانتشرت تقارير من مصادر كولومبية أن خاميس لم يعد يرغب بالانتقال إلى نابولي، وبات يفكر بالتوقيع لأتلتيكو مدريد الذي عاد للاهتمام به مجدداً.
أتلتيكو مدريد يعلم أن المفاوضات بين نابولي وريال مدريد لا تسير على ما يرام، لذلك يريد استغلال هذا الأمر من أجل التعاقد مع اللاعب.

دي ليخت اتفق مع يوفنتوس على بنود عقده 
أكد مينو رايولا وكيل أعمال الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام، أن اللاعب توصل لاتفاق حول البنود الشخصية مع يوفنتوس، تمهيدًا للانضمام إلى السيدة العجوز هذا الصيف.
وسئُل رايولا عما إذا كان اللاعب قد يتمرد على ناديه، على غرار ما يفعله أنطوان جريزمان مع أتلتيكو مدريد، ليرد بقوله “هذا أمر غير وارد، فهو ليس أسلوبه”.
وتشير تقارير صحفية إلى أن البيانكونيري توصل لاتفاق مع دي ليخت، يقضي بتوقيعه على عقد لمدة 5 سنوات، مقابل الحصول على 9 ملايين يورو كراتب سنوي بالإضافة إلى المكافآت.

AFP