ضجة حول فيلم “أصحاب ولا أعز”

في حلقة اليوم من برنامج “ستديو الآن”، تم مناقشة الجدل حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، مع المحامي أيمن محفوظ من مصر، وكذلك الصحفي والناقد السينمائي من لبنان محمد حجازي.

فيلم “أصحاب ولا أعز” على منصة “نتفليكس” أحدث جدلاً منذ ظهوره و لا يزال الجدل حول العرض مشتعلاً، وما زال هو الموضوع الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقدم النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ببيان عاجل ضد الفيلم، متهماً منصة “نتفليكس”، بأنها “أنتجت فيلما يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية”.

وفي آخر التطورات، قالت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الاثنين، إنها تابعت بكل دقة كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية حول العمل الفني فيلم ”أصحاب ولا أعز”، الذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة.

فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل في العالم العربي،  لعب بطولته عدد كبير من الفنانين منهم منى زكي وإياد نصار، وتقدم النائب مصطفى بكري في البرلمان المصري، ببيان عاجل.

وعبر خلال مداخلة هاتفية إعلامية على الفيلم،  قال النائب مصطفى بكري: “هناك فارق كبير بين الحرية الشخصية التي لا يستطيع أحد أن يتدخل فيها، والفيلم الذي يشارك في إنتاجه منتج مصري، وهو محمد حفظي، صاحب فيلم “ريش”، الذي أظهر الفقر المدقع متجاهلاً مبادرة حياة كريمة، وأيضا فيلم “اشتباك”، بعد ثورة 30 يونيو، الذي أظهر في أحداثه تعاطفا كبيرا مع الجماعة الإرهابية”، متهما منصة “نتفليكس” Netflix، بأنها “أنتجت فيلما يوجه رسالة مفادها ضرب القيم والثوابت المجتمعية”.