كيم جونغ أون يجوّع شعب كوريا الشمالية

  • أمام الجوع لم يعد الشعبُ في كوريا الشمالية يكترث بحقه في التعبير أو حتى الترفيه
  • باتوا أكثر رضوخاً أمام حكم جونغ أون الذي يدعّم ركائزه على قرارات تُطلقُ أحكام الإعدام ظلماً بحق مذنبين بأفعال قد لا تستوجب السجن حتى
  • جي تشول هو الهارب من كوريا الشماليّة والناشط من أجل الحريّة يقدم قراءة سريعة لما أصبحت عليه كوريا الشماليّة بعد عشرة أعوام من حكم كيم جونغ أون

 

أمام الجوع لم يعد الشعبُ في كوريا الشمالية يكترث بحقه في التعبير أو حتى الترفيه، فباتوا أكثر رضوخاً أمام حكم جونغ أون الذي يدعّم ركائزه على قرارات تُطلقُ أحكام الإعدام ظلماً بحق مذنبين بأفعال قد لا تستوجب السجن حتى.

غير أنّ دكتاتوريّة كيم جونغ أون باتت محط أنظارِ العالمِ واهتمامِه، خصوصاً مع إطلاق التقرير الذي نشرته مجموعة العدالة الإنتقاليّة بعنوان: رسم خرائط عمليّات القتل تحت قيادة كيم جونغ أون إستجابة كوريا الشماليّة للضغوط الدوليّة، والذي يتناول إشراف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، على عمليات إعدام علنيّة متعمّداً إثارة الرعب بين مواطنيه ليرسّخَ نظامَ حكمِهِ على قاعدة القمع والدم.

فماذا في تفاصيل التقرير؟ كيف من المتوقع أن يتعامل كيم جونغ أون مع تفاصيله وكيف سيواجه المجتمع الدولي؟ وما هي المخالفات التي استدعت أحكام الإعدام تلك؟

كيم جونغ أون.. عشر سنوات من الدكتاتورية

تأمل مجموعة العدالة الإنتقالية بحسب ما أوضحت المؤلفة الرئيسية للتقرير والباحثة في مجموعة العدالة الإنتقالية أيونغ بارك في وثائقي خاص عُرض على أخبار الآن أن يسهم التقرير في تحقيق العدالة واستعادة كرامة جميع الناس في كوريا الشمالية حيث يعيشون ويتأثرون بالعنف الممارس بوحشية ولا إنسانية من قبل الحكومة.

يشير المدير التنفيذي لجماعة “العدالة الإنتقالية” هوبرت يونغوان لي إلى أن جوهر التقرير يكمن في “تسليط الضوء على السنوات العشر من حكم كيم جونغ أون ومن ثم كيف وأين يستمر نظامه بإعدام وقتل شعبه”.

جي تشول هو الهارب من كوريا الشماليّة والناشط من أجل الحريّة يقدم قراءة سريعة لما أصبحت عليه كوريا الشماليّة بعد عشرة أعوام من حكم كيم جونغ أون فبالنسبة إليه لا تبدو كوريا الشماليّة أكثر أماناً.

يمكنكم متابعة الوثائقي الكامل بالضغط على هذا الرابط.