مجموعة السبع تتوعّد بـ”محاسبة” روسيا عن الهجمات الإلكترونية

  • مجموعة السبع: ندعم جهود إقامة نظام ضريبي عالمي “أكثر عدالة”
  •   مجموعة السبع: نتعهد توزيع أكثر من مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد
  • مجموعة السبع تتوعّد بـ”محاسبة” روسيا عن الهجمات الإلكترونية
  • مجموعة السبع: نطالب الصين بـ”احترام حقوق الإنسان في شينجيانغ

طالبت مجموعة السبع  الصين بـ”احترام حقوق الإنسان في شينجيانغ وهونغ كونغوقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن زعماء قمة السبع  تعهدوا بتقديم مليار جرعة من كورونا مقدمة لتطعيم العالم بأسره

هذا ودعت مجموعة السبع في مؤتمر صحفي إلى دراسة جديدة تقودها منظمة الصحة في الصين بشأن منشأ فيروس كورونا 

وتعهدت مجموعة السبع بخفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون بمقدار النصف بحلول 2030 كما  تسعى لتسريع التصدي للتغير المناخي

ماكرون: مجموعة السبع “ليست ناديا مناهضا للصين”

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد أن مجموعة الدول السبع “ليست ناديا مناهضا للصين”، رغم دعوة البيان الختامي للمجموعة بكين إلى احترام حقوق الإنسان في شينجيانغ وهونغ كونغ.
وقال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحافي أعقب قمة المجموعة التي انعقدت في جنوب غرب انكلترا إن الدول الصناعية السبع تمثّل “تجمعا لديموقراطيات” تسعى إلى “العمل مع الصين بشأن كافة القضايا العالمية” بمعزل عن الخلافات.

بايدن يشيد بـ”تعاون وإنتاجية استثنائيين” في قمة مجموعة السبع

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد أن بلاده عادت حاضرة في الدبلوماسية الدولية عبر قمة مجموعة السبع التي عكست “تعاونا وإنتاجية استثنائيين” في وقت حشد حلفاء بلاده ضد روسيا والصين.
وقال للصحافيين “عادت أمركيا إلى الساحة بحضور كامل” في الشؤون الدولية، مشيرا إلى أن الدفاع المتبادل عن حلف شمال الأطلسي “واجب مقدّس” وأن القوى الديموقراطية تخوض “منافسة مع تلك الاستبدادية”.

 بايدن يتعهّد أن يكون “واضحا” مع بوتين في شأن الخلافات

وتعهّد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يكون “واضحا بدرجة كبيرة” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال محادثاتهما المرتقبة بشأن مجموعة قضايا تثير قلق الولايات المتحدة حيال موسكو.