ماذا نعرف عن عملية “درع طروادة” الهواتف المخترقة العالمية؟

يظهر أفراد من الشرطة العملية خلال تنفيذهم العملية. القناة الأسترالية التاسعة

ستديو الآن - 08-06-2021 - 09/06/2021 . 09:02

الإنتربول تنفذ عملية هي “الأكثر تطوّراً في العالم” لمكافحة الجريمة المنظّمة

أعلنت الشرطة الأسترالية، الثلاثاء، أنّ الشرطة الدولية (إنتربول) نفّذت بالتعاون مع أجهزة أمنية في عشرات الدول عملية هي “الأكثر تطوّراً في العالم” لمكافحة الجريمة المنظّمة حول العالم، مشيرة إلى أنّ عدد الذين اعتقلوا بفضل هذا الإنجاز في أستراليا ونيوزيلندا لوحدهما بلغ المئات.

وقالت الشرطة الفدرالية الأسترالية إنّ تحالفاً من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول تمكّن من الوصول إلى تطبيق يستخدمه عالم الجريمة المنظّمة، ممّا سمح للشرطة بالاطّلاع على رسائلهم المشفّرة وتنفيذ هذه الاعتقالات.

يوروبول يعلن اعتقال 800 شخص في مختلف أنحاء العالم في عملية كبيرة ضد الجريمة المنظمة

وفي وقت لاحق، أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول) الثلاثاء أن أجهزة الشرطة ألقت القبض على 800 شخص في عملية عالمية ضخمة تضمنت قيام وكالات إنفاذ القانون سراً بزرع هواتف مشفرة يستخدمها مجرمون.

وصرح نائب مدير العمليات في يوروبول جان فيليب لوكوف، في مؤتمر صحافي إن “هذه المعلومات أدت خلال الأسبوع الماضي إلى تنفيذ المئات من عمليات إنفاذ القانون على نطاق عالمي، من نيوزيلندا إلى أستراليا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف لوكوف، “إن النتائج مبهرة … اعتقال أكثر من 800 شخص وتفتيش أكثر من 700 موقع و(ضبط) أكثر من 8 أطنان من الكوكايين”.

في المقابل، أكد مكتب مكتب التحقيقات الفيديرالية إف بي آي أن العملية الكبيرة ضد الجريمة المنظمة أنقذت 100 شخص.

وقال مساعد مدير المكتب كالفين شيفرز “خلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية مدّ مكتب إف بي آي منظمات إجرامية بأكثر من 300 جهاز مشفر في أكثر من مئة دولة أتاحت له مراقبة اتصالاتها”.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.