الكاظمي لـ إيران مجدداً: اضبطوا ميليشياتكم وإلا سأواجهها بالقوة

نشرت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية تقريراً تفيد فيه أن الكاظمي بعث رسالة لقادة طهران يقول إنه مستعد لمواجهة الفصائل المسلحة إذا لم يسيطروا عليها.

وتحاول حكومة رئيس المخابرات العراقية السابق الذي استلم زمام السلطة في العراق بعد احتجاجات تشرين، منذ ولادتها فرض الأمن والسيطرة على الميليشيات، ونفوذها في البلاد من شماله ابتداءاً من الموصل وصولاً إلى الأنبار غرباً وحتى البصرة جنوباً.

محاولة فرض الأمن والسيطرة على المليشيات في العراق

تصريحات الكاظمي جاءت مدعومة بقوة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الذي يضطلع بدور مهم في حكومة الكاظمي، حيث يحرص الأخير على وجود رئيس الجهاز الفريق عبد الوهاب الساعدي بجميع جولاته داخل البلاد وخصوصاً بعد الاستعراض الأخير للفصائل الموالية لإيران.

تصريحات الكاظمي مدعومة بقوة جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

وعلاوة على ذلك انتشر أفراد جهاز مكافحة الإرهاب في شوارع بغداد وتأهبوا لدرجات قصوى لمواجهة الميليشيات إن تكرر مشهد استعراضهم مرة ثانية، إذ يقول محللون إن هذا الانتشار رسالة لإيران ومليشياتها بألا يعبثوا بأمن العراق.

ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب العراقي إلا أنه يضع الأمن والأمان أولية أيضاً بجانب قوت يومه، حيث يدعم الحكومة لضبط السلاح المنفلت الذي يخطف الأمن في العاصمة بين الفترة والأخرى.
يدعم الشعب العراقي حكومته لضبط السلاح المنفلت

بالنظر لهذه التطورات.. هل تعد هذه الرسالة بمثابة الإنذار الأخير لقادة الفصائل المنفلتة ومن يدعمها في إيران؟.. وهل يستطيع العراق من خلال هذه الرسالة إرجاع الأمن للعاصمة بغداد وتهيئة الأجواء لانتخبات آمنة؟