أخبار الآن | ستديو الآن 29/11

أقدم مقاتلو “بوكو حرام” على قتل 43 مزارعاً على الأقل، كانوا يعملون في حقول الأرز في مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، وأصابوا 6 آخرين بجروح، وفق ما أفاد فصيل مسلّح مناهض للمتطرفيين وكالة “فرانس برس”. وأوضح الفصيل المسلّح أنّ المهاجمين كبّلوا المزارعين وذبحوهم في قرية كوشوبي.

وقال القيادي في ال

فصيل المسلّح باباكورا كولو: “لقد عثرنا على 43 جثة، كلّهم ذبحوا، وعلى 6 جرحى إصاباتهم خطرة”. وتابع أنّه “من دون شك عمل نفّذته بوكو حرام التي تنشط في المنطقة وغالباً ما تهاجم المزارعين”.

والضحايا هم عمال من ولاية سوكوتو الواقعة في شمال غرب نيجيريا، على بعد نحو ألف كيلومتر، وهم توجّهوا شرقاً بحثاً عن العمل، وفق القيادي في الفصيل ابراهيم ليمان الذي أكّد حصيلة القتلى والجرحى. وقال ليمان: “هناك 60 مزارعاً تم توظيفهم لحصاد الأرز، ذبح 43 منهم وجرح ستة آخرون”. كما أعلن فقدان أثر 8 آخرين يعتقد أنّ الارهابيين خطفوهم.

وقال مالا بونو، المقيم في المنطقة والذي شارك في عمليات البحث والإنقاذ، إنّ الجثث نقلت إلى قرية زابارماري الواقعة على بعد كيلومترين تمهيداً لمراسم الدفن التي ستقام الأحد.

والشهر الماضي ذبح مقاتلو “بوكو حرام” في هجومين منفصلين 22 مزارعاً كانوا يعملون في حقول زراعية في مايدوغوري. وقد صعّد مقاتلو بوكو حرام و”تنظيم داعش في غرب أفريقيا” هجماتهم على الحطابين ومربّي الماشية وصيادي السمك، متهّمين إياهم بالتجسس ونقل المعلومات إلى الجيش وفصائل المسلحة المحلية التي تقاتلهم.