ستديو الآن 22-10-2020

مصادر بالحكومة السودانية: حمدوك مستعد لإقامة علاقات مع اسرائيل بعد موافقة البرلمان

قال مصدران بالحكومة السودانية لرويترز، الخميس، إن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مستعد للمضي في استئناف العلاقات مع إسرائيل بمجرد موافقة البرلمان الانتقالي، الذي لم يُشكل بعد، على الخطوة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزرا السوداني عبدالله حمدوك، الخميس، أشاد خلاله بجهود السودان في تحسين علاقاتها مع إسرائيل، معربا عن أمله في أن تستمر هذه الجهود.

واتفق الطرفان خلال الاتصال على التسريع بتمرير التشريعات الخاصة برفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب.

وشدد بومبيو على دعم واشنطن لعملية الانتقال الديمقراطي في السودان.

 

بيان أمريكي إماراتي مشترك: يهدف الحوار الاستراتيجي إلى التأكيد على أهمية التنسيق الدفاعي بين البلدين

أكدت حكومتا الإمارات والولايات المتحدة، الخميس، في بيان مشترك التزام البلدين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية وتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من خلال إطلاق الحوار الاستراتيجي الجديد.

وذكر البيان أن إطلاق الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الأمريكي، يأتي كدليل على الجهود المبذولة لكل من البلدين الرامية إلى تعزيز الاستقرار والتعاون الإقليميين كشريكين في السلام.

 

مقتل مفتي دمشق جراء انفجار عبوة ناسفة في بلدة قدسيا

أفادت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري سانا، الخميس، عن مقتل محمد عدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها إثر إصابته بتفجير عبوة ناسفة في بلدة قدسيا بريف دمشق، وأوضحت وزارة الأوقاف السورية أن العبوة كانت مزروعة في سيارته.

في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن الانفجار وقع جراء انفجار عبوة ناسفة في محيط “مسجد الصحابة” في مدينة قدسيا، ما أدى إلى مقتل رئيس لجنة المصالحة بمدينة قدسيا.