ستديو الآن 22-8-2019

يحيي العالم الذكرى الثانية لليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وتكريمهم، حيث سيركز الاحتفال على قدرة الضحايا وعائلاتهم على الصمود والتكيف مع المجتمع والجهود التي ساعدتهم على البقاء أقوياء ضد الإرهاب.

في خطوة تكرس التضامن مع ضحايا الإرهاب يحيي العالم اليوم، اليوم العالمي لضحايا الإرهاب، والذي يوافق الحادي والعشرين من آب / أغسطس من كل عام، يوماً دولياً لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم.

الأمم المتحدة في هذا اليوم من كل عام تجدد تأكيدها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون على المستوى الوطني والدولي لمنع ومكافحة الإرهاب.

الأمم المتحدة ذكرت على موقعها الرسمي أنه على رغم تضرر كثير من البلدان من الإرهاب، فإن أعداد الضحايا تتركز إلى حد كبير في عدد صغير من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية.

وفي هذا العام، سيركز الاحتفال لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب على قدرة الضحايا وعائلاتهم على الصمود, والتكيف مع المجتمع والجهود التي ساعدتهم في الشفاء والبقاء أقوياء ومتحدين ضد الإرهاب.

وسيقوم مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب, بإطلاق معرض للصور الفوتوغرافية اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وسيقدم المعرض أقوال الضحايا وقصصهم التي تبين رحلتهم الفردية وخبرتهم في الصمود.

وكشف مؤشر الإرهاب العالمي لعام 2018، أنه على رغم تراجع أعداد ضحايا الإرهاب عالميا بشكل ملحوظ، إلا أن قيمة الخسائر ‏التي خلفها الإرهاب العام الماضي بلغت حوالى 52 مليار دولار، وسط تأكيدات بأن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير.‏‎ ‎

(Photo by Orn E. BORGEN / NTB Scanpix / AFP) /