ستديو الآن 28-06 

تونس تحتضن المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون في نسخته 20

انطلقت في تونس فعاليات الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بحفل ٍ أحيته الفنانة السورية لينا شماميان.

ويتواصل المهرجان الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيتين إلى غاية يوم الأحد الـ 30 من شهر يونيو حزيران الجاري.

نجومٌ عرب يحيون حفلَ إفتتاحِ فعالياتِ المهرجانِ العربي للاذاعة والتلفزيون في مُقَدِمتهم الفنانةُ السورية لينا شاماميان.. بصوتها الآسر إنطلق المهرجانُ في نسخته العشرين التي تهدفُ بحسبِ ادارته الى تطوير الانتاج الاذاعي والتلفزيوني ورفعِ مستواه وتنمية الطاقة الابداعية العربية خاصة الشبابية.

التقى نجومُ الفن والاعلام في هذا المهرجان الذي تحتضنه تونس وسط حضورٍ لافت للمحطاتِ التلفزيونية العربية وشركات الانتاج ووكالات الانباء، تظاهرة تمثل فرصة تجارية لعرضِ أحدثِ التجهيزات الاعلامية والتعريف بالمنتوجات، مهرجان دأب ايضا على تكريم ثلةٍ من صناع الرأي والمؤثرين في مجال الاعلام ومنح جوائز للمبدعين.

إختار المهرجان فلسطين لتكون ضيف شرفِ الدورة حيث ستتكفل بتأمين سهرة الاختتام للتعريف بالثقافة الفنية الفلسطينية، تظاهرة تتزامن أيضا مع إحتفال إتحاد اذاعات الدول العربية بمرور خمسين سنة على تأسيسه حيث سيُصدرُ كتابا عن مسيرةِ الاتحاد يروي تاريخَه وكيفية مساهمتِه في تطوير الاعلام العربي.

هكذا تبدو الأجواءُ في مهرجان الاذاعة والتلفزيون، مهرجان يعكسُ التحديات امام وسائل الاعلام العربية في ظل التطور التكنولوجي المتسارع و يترجم واقع الاعلام.