ستديو الآن 22-06-2019

تختلف الأراء حول الاستثمار في العملات المشفرة، بين من وجدها طريقة مبتكرة لتنمية الدخل، وبين من يرى في تلك العملات مدخلاً لاستثمار غير آمن.. تفاصيل أوفى في سياق التقرير التالي:

استطلاعُ جديد أجرته شركة “كاسبر سكاي”،كشف أن تسعةَ عشر بالمئة من الأشخاصِ على مستوى العالم قد اشتروا عملاتٍ مشفرة.
وأظهر الاستطلاع أن واحدً وثمانيين بالمئة من سكانِ العالم لم يشتروا العملاتِ المشفرة على الإطلاق، بينما قال عشرَ بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أنهم يفهمون تمامًا كيف تعمل العملاتِ المشفرة.
وبين الاستطلاع الذي أجري في اثنتين وعشرين دولة، أن اربعةَ عشر بالمئة فقط لم يستخدموا العملاتِ المشفرة على الإطلاق، إلا أنهم يرغبون في القيامِ بذلك في المستقبل.
وعن أسبابِ عزوف البعض عن الاستثمارِ في العملاتِ المشفرة، أظهر الاستطلاع أن نحو واحدً وثلاثين بالمئة من المستثمرين يخشون من التقلُباتِ الكبيرة التي تعاني منها العملات المُشفرة.
ونوه الاستطلاع أن نحو ثلاثةً وعشرين بالمئة من الذين أجري عليهم الاستطلاع يخشون الاستثمار في العملاتِ المشفرة بسبب أن نطاقَ الاستثمار في تلكِ العملات لم يعد مربحاً.
وبرر نحو اثنين وعشرين بالمئة من المستطلعةِ أرائهم، أنهم توقفوا عن استخدامِ العملات المشفرة لأنها ليست مدعومة بأصولٍ حقيقية.
في سياق متصل، أعلنت قوة مهام العمل المالي “فاتف”، يوم الجمعة الماضية، أن الشركاتِ المُرتبطةِ بالعملاتِ الرقمية سيجري إخضاعها لقواعد، بهدفِ منع إساءة استخدام عملات مثل بتكوين لغسلِ أموال، وذلك في أولِ محاولة تنظيمية على مستوى العالم لتقييدِ قطاعٍ يتنامى سريعا