رئيس الاستخبارات الأوكرانية: لدينا أسلحة كافية لبدء الهجوم المضاد

قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف في مقابلة مع هيئة الإذاعة اليابانية في 23 مايو إن أوكرانيا لديها أسلحة كافية وأن الهجوم المضاد الذي طال انتظاره سيبدأ “قريبًا”.

وقال بودانوف: “لا يزال العديد من المدنيين تحت الاحتلال الروسي، ولا يمكننا إضاعة المزيد من الوقت، لدينا بالفعل الكمية الأساسية من الأسلحة والمعدات الأخرى. كل ما يمكنني قوله هو أنه الهجوم المضاد سيبدأ قريبًا”.

وأضاف بودانوف أن أوكرانيا يجب أن “تستخدم كل القوات والوسائل” لطرد روسيا من أراضيها، وأن مخزونًا أكبر من الأسلحة والذخيرة سيكون ضروريًا لمواصلة هذا المسعى.
ووفقًا لبودانوف، تم اعتراض تسعين بالمائة من الهجمات الروسية ضد تشكيلات القوات واللوجستيات في أوكرانيا، والتي تهدف إلى عرقلة الاستعدادات للهجوم المضاد.

وقال إن أوكرانيا تمكنت من اعتراض هذه الهجمات بأنظمة دفاعها الجوي المحسّنة.

بالإضافة إلى ذلك، تواجه القوات الروسية بشكل متزايد نقصًا في الروح المعنوية، حيث “لا أحد يفهم” سبب قتالها في أوكرانيا.

من المتوقع أن تكون نتيجة الهجوم المضاد لأوكرانيا نقطة تحول حاسمة في الحرب التي ستحدد ما إذا كانت أوكرانيا ستستعيد المزيد من أراضيها أو تتعرض لضغوط من الحلفاء للاجتماع مع روسيا على طاولة المفاوضات.

السودان: لجنة مراقبة الهدنة تحقق في مزاعم انتهاك “اتفاق جدة”

قالت السعودية والولايات المتحدة في بيان صدر في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء إنهما تسعيان للتحقق من ادعاءات بحدوث انتهاكات لوقف إطلاق النار في السودان، وإن نقاشات بناءة تجري حول المساعدات الإنسانية وإيصالها.

وذكر الجانبان في البيان المشترك أن طرفي الصراع في السودان لم يلتزما بعدم السعي وراء تحقيق مكاسب عسكرية قبل بدء وقف إطلاق النار يوم الإثنين.

وجاء في البيان أن ممثلين للجنة المتابعة والتنسيق عملوا على “ضم قيادات الطرفين في السودان للحديث عن الادعاءات بوجود انتهاكات لوقف إطلاق النار”.

وكانت الخارجية الأمريكية قد قالت يوم الثلاثاء، إنها تناقش مع مجموعة مراقبة الهدنة في السودان التي تم تشكيلها في السعودية انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

مايكروسوفت تضيف ميزة الذكاء الاصطناعي لمتجر تطبيقاتها

أعلنت مايكروسوفت عن إضافة العديد من المزايا الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لمتجر التطبيقات الخاص بها على نظام ويندوز.

ومن أهم المزايا الجديدة التي ستضيفها مايكروسوفت ميزة “ملخص المراجعات”، التي ستظهر في صفحة التطبيقات، وهي خاصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحليل المراجعات المختلفة التي كتبها المستخدمون الآخرون عن التطبيقات ثم تلخيصها، لتسهل على المستخدم تكوين فكرة سريعة عن انطباعات باقي المستخدمين عن التطبيقات قبل تنزيلها.

وسوف يجري اختبار هذه الميزة خلال الفترة القادمة، وستراقب مايكروسوفت ردود الفعل عليها من المستخدمين والمطورين، علمًا بأن المستخدمين سيظلون قادرين على قراءة كافة المراجعات والتقييمات كما هو الحال حاليًا، حتى مع وجود هذه الميزة الجديدة.