مرتزقة فاغنر تزرع الانشقاقات داخل المعسكر الروسي

في تطور رهيب يحدث داخل المعسكر الروسي، وبالأخص في تلك الأيام العصيبة التي تمر على القوات الروسية المشاركة في الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، نظرًا للخسائر الفادحة التي تتكبدها القوات الروسية أمام نظيرتها الأوكرانية التي تدافع باستماتةٍ كبيرة حفاظًا على أرضها ولصد العدوان الروسي الغاشم.

تسبب مقطع فيديو التقط لأحد جنود قوات المرتزقة فاغنر، الذراع الشرس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمسؤولة عن عدد لا يعد ولا يحصى من جرائم الحرب التي ارتكبها جنودها داخل الأراضي الأوكرانية، في العديد من الانشقاقات داخل المعسكر الروسي، وذلك بعد أن هاجم أحد جنود قوات فاغنر، الجنرال الروسي والرئيس الحالي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ونائب وزير الدفاع الأول للبلاد فاليري غيراسيموف والذي وصفه جندي فاغنر قائلًا “أنت وغدٍ لعين”،

الأمم المتحدة لن توقف مساعداتها لأفغانستان رغم قيود طالبان على عمل النساء

أعلنت الأمم المتحدة أنها لن تتوقف عن تقديم المساعدات لأفغانستان على الرغم من حظر حركة طالبان عمل النساء في المنظمات الإنسانية في البلاد.

وقال رامز الأكبروف المنسق المقيم للأمم المتحدة في أفغانستان للصحافيين “دعوني أوضح لكم أن الأمم المتحدة ملتزمة بشدة مع شركائها في المجال الانساني تقديم الخدمات المنقذة للحياة لشعب أفغانستان”.

واعتبر الأكبروف في مؤتمر صحافي أن الاحتياجات الإنسانية لأفغانستان “هائلة للغاية”.

وأكد “لا نعتقد أنه من الممكن تقديم عمل إنساني شامل دون مشاركة المرأة”، مضيفا “من المهم أن نواصل البقاء وإنجاز الأمور”.

حصيلة جديدة لضحايا العاصفة في الولايات المتحدة

أعلنت السلطات الأمريكية تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء العاصفة التي ضربت قسما كبيرا من الولايات المتحدة خلال فترة عيد الميلاد، مما رفع عدد قتلى هذه العاصفة الثلجية التاريخية إلى 61 على الأقل.

وسجلت الوفيتان في مقاطعة إيري بولاية نيويورك حيث تقع مدينة بوفالو، وقال مسؤول المقاطعة مارك بولونكارز خلال مؤتمر صحفي إن 39 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فيها والحصيلة مرشحة للارتفاع.