داعش.. عناصر التنظيم تبايع زعيمًا جديدًا لا يعرفه أحد

نشر تنظيم داعش ولاية الساحل (غرب إفريقيا) إصدارًا مرئيًا جديدًا بعنوان “ولينصرن الله من ينصره”، وهو خاص بمبايعة عناصر التنظيم لزعيمهم الجديد، ⁨أبو الحسين الحسيني القرشي⁩.

وبدأ الإصدار بلقطات مصورة في أثناء اتجاه عناصر داعش بالمركبات والدراجات النارية إلى موقع التجمع لإعلان البيعة.

وتضمن الإصدار تعليقًا صوتيًا للمتحدث باسم التنظيم، أبو عمر المهاجر، ونشر مقتطفات من كلمته الصوتية التي أعلن خلالها مقتل زعيم داعش السابق وأعلن عن الزعيم الجديد.

وظهر في الإصدار زعيم التنظيم في ولاية الساحل أبو البراء، وهو يتحدث لعناصر التنظيم عن البيعة.

وفي كلمة لزعيم داعش في ولاية الساحل أبو البراء، أعلن مبايعته لزعيم تنظيم داعش الجديد، ⁨أبو الحسين الحسيني القرشي، على السمع والطاعة.

وفي نهاية حديثه، دعا أبو البراء عناصر داعش إلى مبايعة الزعيم الجديد.

وفي نهاية الإصدار المرئي، ردد عناصر التنظيم كلمات المبايعة للزعيم الجديد خلف أبو البراء.

البنتاغون: روسيا تستخدم قذائف قديمة بسبب نقص مخزوناتها من الذخيرة الحديثة

أعلن مسؤول عسكري أمريكي كبير أنّ روسيا تضطرّ على ما يبدو لاستخدام قذائف مدفعية قديمة بسبب تناقص حجم مخزوناتها من الذخيرة الحديثة، بعد أكثر من 9 أشهر من الحرب في أوكرانيا.

وقال المسؤول الكبير في البنتاغون لصحافيين طالبًا عدم نشر اسمه: “إن مخزونات روسيا من الذخيرة الحديثة تتضاءل بسرعة وقد لا تكفيها سوى حتّى مطلع العام المقبل، إذا ما واصلت قوّاتها قصف أوكرانيا بالوتيرة الحالية”.

وأضاف المسؤول الأمريكي أنّ هذا الأمر “هو على الأرجح ما يجبرهم على استخدام قذائف نعتبرها بالية”.

مع تفاقم أزمة الوقود.. السوريون يستعدون لشتاء طويل وشديد البرودة

لا يستطيع السوري محمد أبو رمضان تحمل تكاليف التدفئة من أجل أطفاله هذا الشتاء، لذا يتناوب هو وأُسرة أخته في دمشق على الاعتناء بالصغار، على أن يقتصر تشغيل التدفئة في المنزل الذي يمكث فيه الأطفال.

ومثل ملايين السوريين غير القادرين على تحمل تكلفة شراء المازوت والغاز، أو حتى العثور عليهما في كثير من الأحيان، اضطر أبو رمضان إلى اللجوء لحلول مبتكرة ويائسة للتغلب على أزمة الوقود التي تزيد من مصاعب الحياة بعد مرور أكثر من عقد منذ الأزمة السورية .

قال الموظف الحكومي الذي يحاول زيادة دخله من خلال العمل في ورشة طلاء في المساء إنه يأكل هو وأولاده وجبة واحدة في اليوم منذ نحو شهرين.

وغالبا ما يعمل لمدة 18 ساعة في اليوم، لكن حتى هذا لا يمكنه من جني ما يكفي من المال لتحمل تكاليف تدفئة منزله.