Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في أخبار اليوم: انفجار في أفغانستان.. وروسيا تستهدف أوكرانيا.. والمغرب يواصل المشوار في كأس العالم

06/12/2022 . 16:57

أخبار اليوم

مقتل وإصابة 11 على الأقل في انفجار شمالي أفغانستان

أعلنت الشرطة الأفغانية عن مقتل 7 أشخاص على الأقل قتلوا في انفجار بسيارة تقل موظفين بشركة نفط شمالي أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الشرطة في مدينة بلخ الشمالية محمد آصف وزيري: "وقع انفجار اليوم في بلخ في حافلة كانت مملوكة لموظفي نفط"، مضيفًا: "أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا في الانفجار".

وفي هذا الإطار، لم يتضح على الفور من يقف وراء الانفجار.

وتُعد مقاطعة بلخ موطن لأحد الموانئ الجافة الرئيسية في أفغانستان ببلدة هيراتان، بالقرب من الحدود مع أوزبكستان، التي تربطها خطوط سكك حديدية وطرق تربطها بآسيا الوسطى.

روسيا تستهدف أوكرانيا بوابل من الصواريخ وانقطاع الكهرباء مجددًا

تعرّضت أوكرانيا، الاثنين، لوابل من الصواريخ الروسية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه مجدّدًا في البلد الذي يعاني أصلًا من أزمة طاقة، إذ جعلت موسكو البنى التحتية للطاقة هدفها الأوّل في خضمّ فصل الشتاء.

تأتي الضربات في اليوم نفسه مع بدء سريان آلية لتحديد سقف لسعر مبيع النفط الروسي جانب الدول الغربية التي تحاول بذلك تجفيف إيرادات موسكو لتمويل حربها على أوكرانيا.

واعتبر الكرملين صباح الاثنين، أن هذه التدابير "لن تؤثر" على هجومه.

وفي رسالة -ربما- أراد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إيصالها إلى خصوم، فقد ظهر، وهو يقود سيارة لعبور جسر القرم الذي يربط بين الأراضي الروسية وشبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمّتها موسكو عام 2014. وكان تفجير نسبه الكرملين إلى أوكرانيا، تسبب بدمار كبير فيه في تشرين الأول/أكتوبر.

منتخب المغرب يسعى لكتابة التاريخ في كأس العالم من بوابة إسبانيا

يسعى المنتخب المغربي لكرة القدم إلى كتابة تاريخ جديد في مشاركته السادسة فينهائيات كأس العالم، عندما يلاقي الجارة إسبانيا بطلة 2010 على استاد المدينة التعليمية في الدوحة في ثمن النهائي.

كرَّر "أسود الأطلس" إنجازهم عام 1986 عندما باتوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ ثمن نهائي العرس العالمي، قبل أن يخرجوا على يد ألمانيا الغربية صفر-1 في الدقيقة 89 بخطأ للجدار البشري إثر ركلة حرة مباشرة للوتار ماتيوس.

هذه المرة يطمح المغاربة إلى تحقيق ما فشل فيه الجيل الذهبي بقيادة محمد التيمومي وعزيز بودربالة، وكتابة تاريخ جديد ببلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى وتكرار إنجاز الكاميرون والسنغال وغانا أعوام 1990 و2002 و2010 تواليا.

التقى المنتخبان مرة واحدة في كأس العالم وكانت في النسخة الأخيرة عندما كان المغرب قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز بعدما تقدم 2-1 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حيث أدرك الإسبان التعادل عبر ياغو أسباس.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية