قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي لأخبار الآن: داعش يتحضر لعمليات شغب بالسجون

في حديث خاص لأخبار الآن أجاب قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي عن تساؤل حول كيفية تعاطي قوات سوريا مع التوترات التي يشهدها مخيم الهول ومحيطه بالقول: “هذه القوات دخلت في حالة دفاعية ومن واجبها حماية نفسها دون أي نشاط آخر.. الضغط الكبير من الدولة التركية جعل قواتنا تركز على حماية السكان ونفسها والمنطقة”.

وأضاف: “لا يوجد لدى القوات أي إمكانية في مكافحة داعش، على سبيل المثال يتم استهداف قوات حماية السجون وحماية المخيمات، وبالتالي تتجه تلك القوات إلى حماية نفسها وليس حراسة عناصر داعش.. وهذه الأفعال أدت إلى رد فعل طبيعي وهي إيقاف النشاط لمكافحة التنظيم”.

تجمع سكان منطقة شينجيانغ الشاسعة في الصين للاحتجاج والدعوة إلى إنهاء إجراءات الوقاية الصارمة

أظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية سكانًا في أورومتشي ، عاصمة شينجيانغ ، يتشاجرون مع المسؤولين الذين يطبقون إجراءات الإغلاق ، ويهتفون “ارفعوا إغلاق فيروس كورونا المستجد” وكسروا الحواجز التي وضعتها السلطات.

ومع ذلك ، ذكرت تقارير إعلامية أن احتجاجات وقعت ليلة الجمعة (25 نوفمبر) ، بعد حريق في شقة يوم الخميس (24 نوفمبر) في شينجيانغ أدى إلى مقتل 10 أشخاص. أفادت محطة CCTV الحكومية أن تمديد المقبس الكهربائي كان سبب الحريق وكان المبنى السكني في مجمع مصنف على

أنه منخفض المخاطر، وهو مصطلح يستخدم للمناطق التي لا توجد بها حالات COVID-19. وقالت وسائل إعلام رسمية إن السكان تمكنوا من النزول إلى الطابق السفلي.

قالت لجنة الصحة الوطنية يوم السبت (26 نوفمبر) ، إن الصين أبلغت عن 35183 إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الجمعة ، منها 3474 كانت أعراضًا و 31709 بدون أعراض ، مسجلة ارتفاعًا جديدًا لليوم الثالث على التوالي.

رفع شعارات مهسا أميني أثناء مباراة إيران وويلز

منذ أكثر من 3 شهور تشهد مدن إيران مظاهرات حاشدة احتجاجا على مقتل الشابة الكردية مهسا أميني بعد أيام من احتجازها من قبل شرطة الأخلاق.

وكانت مبارة إيران في مونديال قطر 2022 فرصة للمشجعين الإيرانيين لإيصال صوتهم للعالم عبر رفع شعارات تنادي بالحرية وتندد بما واجهته مهسا أميني.

وأدّى لاعبو المنتخب الإيراني النشيد الوطني، قبيل بدء المباراة، وذلك بعدما امتنعوا في المباراة الأولى ضد إنجلترا عن ذلك، تضامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها بلادهم

وتم رفع شعارات مهسا أميني أثناء مبارة إيران وويلز وقيام المشجعين بدعم الإحتجاجات في إيران