Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رئيس بلدية كييف: 70% من مناطق العاصمة بدون كهرباء

24/11/2022 . 18:07

أخبار اليوم

 

شتاء صعب يلوح في أفق أوكرانيا

أعلن رئيس بلدية كييف، فيتالي كليتشو، أن 70% من مناطق العاصمة بدون كهرباء، وأشار رئيس بلدية كييف، إلى أن معظم محطات الطاقة الحرارية معزولة عن شبكة الكهرباء بسبب القصف الروسي الذي تتعرض لها البلاد.

وقبل أيام صرحت الشركة التي تدير شبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا، بأن الضرر الذي تكبدته منشآت توليد الكهرباء في الأسابيع الأخيرة ضرر كبير وهائل.

وحذرت شركة الكهرباء من أن أوكرانيا قد تواجه انقطاعات طويلة في الكهرباء على مدى شهور الشتاء.

قوات سوريا الديمقراطية تقبض على أشخاص من عائلات داعش هربوا من مخيم الهول

أعلن مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، فرهاد شامي، أن قواتهم تمكنت من إلقاء القبض على 6 أشخاص من عائلات داعش بينهم 3 سيدات، هربوا في وقتٍ سابق من مخيم الهول، بعد قصفٍ تركي على محيط المخيم.

وكتب فرهاد شامي على حسابه في تويتر أن "الوضع الأمني الاستثنائي أصبح تحت السيطرة".

فشل سياسة "صفر كوفيد".. الصين تسجل رقماً قياسياً في عدد الإصابات بفيروس كورونا

أعلنت الصين أنّ الحصيلة اليومية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغت رقماً غير مسبوق منذ بدأ الفيروس بالتفشّي قبل حوالي ثلاث سنوات، وذلك على الرّغم من الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات من فحوصات واسعة النطاق وقيود على التنقّلات.

وقال مكتب الصحة الوطني إنّ عدد الإصابات المحلّية الجديدة التي سجّلت يوم الأربعاء بلغ 31.454 إصابة، بينها 27.517 حالة بدون أعراض.

هذا وقد ذكرت وكالة فرانس برس أن الحكومة فرضت إغلاقاً تاماً في مدينة تشنغتشو  لمكافحة كورونا.

وهذه الحصيلة هي أعلى من الرقم القياسي البالغ 29.390 إصابة والمسجّل في منتصف أبريل عندما كانت شنغهاي - ثالث أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان - تخضع لإغلاق عام وكان سكّانها يكافحون لشراء الطعام والحصول على الرعاية الطبية.

والصين التي يبلغ عدد سكّانها أكثر من 1.2 مليار نسمة، لا تزال تحاول وقف تفشّي الفيروس في البلاد من خلال إغلاق مدن بأكملها ووضع المخالطين للمرضى في حجر صحي صارم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.